العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

ناصر بن حمد: حققنا اهدافنا من سباق سعيد بن حمدان للقدرة

رائد وسلمان في المركزين 19 و21

فرض فرسان الفريق الملكي واقع المشاركة من خلال تحقيق الفارس رائد محمود المركز 19 وسلمان عيسى للمراكز 21 في سباق تحدي سعيد بن حمدان للقدرة والتي شارك فيها أكثر من 300 فارس، إذ حرص ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة فرسان الفريق الملكي المشاركين في سباق تحدي سعيد بن حمدان للقدرة الذي يعتبر أكبر سباق من نوعه في الموسم حتى الآن والذي اقيم الجمعة في سيح السلم بمدينة دبي الدولية للقدرة برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

والتقى ناصر بن حمد قبل انطلاق السباق مع فرسان الفريق الملكي وتباحث معهم حول السباق ومراحله نظرا لمشاركة نخبة من الفرسان فيه، كما حرص على متابعة الفرسان في مراحل السباق الاربعة.

وشارك الفريق الملكي للقدرة باربعة فرسان هم: محمد الذوادي والفارس عبدالرحمن السعد والفارس رائد محمود والفارس سلمان عيسى.

والتقى ناصر بن حمد مع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك اثناء السباق الذي تابعة سموه كما القتى مع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وحمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره البالغ لمحمد بن راشد على متابعته السباق وكافة الإجراءات التنظيمية السباق، ما أسهم في إخراج السباق بحلة تنظيمية زاهية، مؤكدا أن هذا التنظيم الرائع ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة التي دائما ما عودتنا على التميز في جميع السباقات التي تستضيفها.

وأكد أن السباق كان قويا بكل ما تعنيه الكلمة، إذ جاء التنافس مثيرا مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى خير دليل على قوة السباق، الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع مضيفا أنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فانه بكل تأكيد نتوقع سباقا مثيرا ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل اذ جاء السباق قويا وسريعا في جميع مراحله الاربعة، واظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، بالإضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير.

واشار ناصر بن حمد إلى أن المشاركة في السباق بهدف التعرف على مستويات الجياد التي تتدرب في الاسبطلات الملكية بدولة الامارات العربية المتحدة قبل الدخول في سباق محمد بن راشد والذي يعد من اقوى السباقات في المنطقة.

من جانبه، أشار مدرب فريق الرعود التابع للفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن الفريق الملكي حرص على دخول السباق باربعة فرسان من أجل تحقيق أفضل النتائج كما عودنا الفريق خلال المشاركات، مشيرا الى أن النتائج التي حققها الفريق كانت متميزة في السباق وحققت الهدف التي وجدت من اجله في التواجد في البطولات المختلفة التجهيز للمشاركة في البطولات المقبلة املا في تحقيق النتائج التي تؤكد تطور القدرة البحرينية.

وأكد دعيج بن سلمان بأن كافة الفرق والفرسان يسعون نحو تحقيق نتائج جيدة وهذا سعى اليه الفرسان الاربعة وتمكنوا من تحقيق نتجية طيبة في السباق الذي شارك فيه نخبة من فرسان الامارات.

وأضاف أن الفريق الملكي لم يتطلع في السباق إلى تحقيق المراكز الثلاثة الأولى، ولكن كان الأهم من ذلك مشاركة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا السباق المتميز والعمل على إنجاحه من الناحية الفنية.

نتائج المراحل جاءت على النحو الآتي: المرحلة الاولى لمسافة 40 كيلومترا: انهى الفارس سلمان عيسى على الجواد بيشيرل المرحلة بزمن 01.35.09 ساعة، والفارس محمد الذوادي على الجواد بيرنيس بزمن 01.38.08 ساعة والفارس عبدالرحمن السعد على الجواد بيجينا بزمن 01.38.16 ساعة والفارس رائد محمد على الجواد سمبا بزمن 01.39.58 ساعة.

المرحلة الثانية لمسافة 30 كيلومترا: انهى الفارس سلمان عيسى المرحلة بزمن 01.23.13 ساعة، والفارس عبدالرحمن السعد 01.22.08 ساعة والفارس محمد الذوادي بزمن 01.23.12 ساعة والفارس رائد محمود بزمن 01.29.03 ساعة.

المرحلة الثالثة لمسافة 30 كيلومترا: انهى الفارس سلمان عيسى المرحلة بزمن 01.27.06 ساعة والفارس محمد الذوادي بزمن 01.28.55 ساعة والفارس رائد محمد بزمن 01.24.48 ساعة وشهدت المرحلة انسحاب الفارس عبدالرحمن السعد.

وبعد نهاية المراحلة الرابعة: تمكن الفارس رائد محمود من تحقيق المراكز 19 بومن 05.12.55 ساعات وسلمان عيسى في المركز 21 بزمن 05.14.35 ساعات والفارس محمد الذوادي في المركز 36 بزمن 05.40.50 ساعات.

العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً