العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ

منتخب العاطلين... ومنتخب الساجدين

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

عُرف منتخب الفراعنة (المنتخب المصري لكرة القدم) في وسائل الإعلام المصرية والعربية على أنه «منتخب الساجدين» إذ إن جميع لاعبي المنتخب يقومون بالسجود لله عز وجل بشكل جماعي بعد أي هدف يسجلونه، وصار هذا السلوك حاضرا لدى اللاعبين المصريين حتى في الدوري المصري، لذلك فإن «منتخب الساجدين» علامة مسجلة للمنتخب المصري حكرا.

من الممكن وصف المنتخب الذي حقق أميز وأكبر الإنجازات للرياضة البحرينية سواء في الوقت الحاضر أو الماضي والذي يمثل اللعبة التي تُعرف على أنها «لعبة الإنجازات» بـ «منتخب العاطلين» على وزن «منتخب الساجدين»، فهذا المنتخب وهو المنتخب الوطني الأول لكرة اليد يمثله نحو 70 في المئة من العاطلين عن العمل والذين ينتظر بعضهم منذ سنوات حلا لمشكلتهم الحياتية.

الحقيقة والواقع أن اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عملت بعد انتهاء تصفيات كأس العالم مطلع فبراير/ شباط الماضي بجدية من أجل حل هذه المشكلة، المعلومات المتداولة أن الشيخ ناصر بن حمد خاطب المسئول الأول في ديوان الخدمة المدنية، وهناك عضوا مؤثرا داخل اللجنة الأولمبية معني بمتابعة هذا الملف، ويُنقل أن هناك تجاوبا إيجابيا من الديوان، ذلك من باب الإنصاف وتسمية الأشياء بمسمياتها.

على الرغم من ذلك، فإن المرجو من اللجنة الأولمبية البحرينية بذل المزيد من الجهد من أجل تسريع الإجراء، فبعد أيام يُكمل لاعبو المنتخب الوطني عاما كاملا بعد التصفيات، ونحو 4 أشهر من الإنجاز غير المسبوق بالحصول على أول ميدالية ألعاب جماعية في دورة الألعاب الآسيوية، وخبرا سعيدا من هذا القبيل بلا شك يخفف من حرقة الغياب عن المونديال.

آخر السطور...

اعتبرت استضافة البحرين لبطولة آسيا للرجال لكرة اليد الماضية أنها الأفضل بحسب تصريحات المسئولين في الاتحاد الآسيوي، الرائع أن الاستضافة بُنيت وأديرت بأيادي وطنية خالصة، كوادر اللجان العاملة من رجال ونساء، بنينا وبنات، قدموا الكثير، وإن كان ذلك واجبا وطنيا، فإن تكريمهم واجب أيضا. لِم تأخر تكريم اللجان العاملة في هذه البطولة ؟!.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:46 ص

      الواقع المر

      لو كانت هناك إرادة حقيقية خالصة لتوظيف هؤلاء اللاعبين لتم ذلك بغمضة عين وبإشارة واحدة كما يحدث في توظيف المستوطنين ووحوش الصحاري والقفارواسكانهم

    • زائر 1 | 12:57 ص

      غش رجباً ترى عجبا

      منتخب المفلسين او الجياع سميه ماشئت فهذه عينه صغيره فقط اعطتنا 70% من العاطلين وباق ال30% شبه عاطلين بسبب نوع الوظائف فما بالك لو عملنا مسح شامل علي جميع الشباب !! يله وي حتبأ كارسه مش كدا ؟

اقرأ ايضاً