العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

وزير الصناعة والتجارة يترأس اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير الصناعة والتجارة زايد بن راشد الزياني أعمال الإجتماع الحادي والعشرون للجنة الإقتصادية المشتركة بين وزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد عبدالرحمن المؤيد وعددٍ من أعضاء اللجنة من الجانبين .

وخلال الإجتماع تم استعرض عددٍ من الموضوعات المشتركة والمتعلقة بالتعاون المشترك بين الوزارة والغرفة، حيث تم الإطلاع على آخر مستجدات العمل بمشروع مركز البحرين لتنمية الصادرات ومشروع المدينة الجديدة للمعارض، وكذلك مستجدات مشروع أدوات إنشاء وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة(SME Toolkit)،إلى جانب مستجدات مشروع المدينة الاقتصادية الكبرى.

كما استعرض الاجتماع تصورات غرفة تجارة وصناعة البحرين بشأن مستجدات تأسيس شركة متخصصة في تخزين الأغذية بهدف دعم الأمن الغذائي في مملكة البحرين، وإنشاء شركة مساهمة وطنية في مجال الثروة الحيوانية.

 وإلى ذلك تم تقديم عرضاً مصوراً حول نظام التسجيل التجاري " BLIS" والتابع لوزارة الصناعة والتجارة.

وفي هذا الصدد أكد وزير الصناعة والتجارة تقدير الحكومة واعتزازها بالدور الذي تقوم به الغرفة في سبيل تأطير جهود القطاع الخاص البحريني بما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى تركيز وزارة الصناعة والتجارة على تعزيز الجهود المشتركة لإنجاز الكثير من المشاريع الإقتصادية وإشراكها في القرارات المصيرية التي من شأنها أن تؤثر إيجاباً على عجلة التنمية في البلاد وبما يصب في الصالح العام للوطن.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً