العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

تشريح جثة شاب اسود قتلته شرطة لوس انجلوس يظهر إصابته بثلاث رصاصات

 نشرت شرطة لوس انجلوس اليوم الثلثاء (30 ديسمبر/ كانون الأول 2014) تقريرا منتظرا بشدة لتشريح جثة ايزيل فورد، الشاب الأسود الذي أرداه شرطيان في جنوب المدينة في أغسطس، اظهر أن الشاب الأعزل أصيب بثلاث رصاصات بينها اثنتان كانتا قاتلتين.

ويوضح التقرير أن الشاب الذي لم يكن مسلحا والذي كان بحسب ذويه ومحاميه مصابا باضطرابات عقلية، أصيب برصاصة في ذراعه وبأخرى في ظهره وثالثة في بطنه وقد قتل من جراء الرصاصتين الأخيرتين.

وبحسب التقرير الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه فان الجانب الأيمن من ظهر فورد يحمل علامة فوهة مسدس الشرطي.

كما يظهر التقرير وجود آثار لحشيشة الكيف في الجثة.

ويأتي نشر هذا التقرير بعد أشهر من التظاهرات السلمية التي أعقبت مقتل الشاب وبعد أن وعد رئيس بلدية المدينة اريك غراسيتي بنشره قبل نهاية العام.

وقتل فورد برصاص شرطيين كانا يقومان بدورية في جنوب لوس انجلوس بعد يومين من حادثة مماثلة جرت في فرغسون وقتل فيها فتى اسود يدعى مايكل براون برصاص شرطي ابيض.

وبحسب الشرطة فان الشرطيين وأثناء قيامهما بدورية سيارة مساء 11 أغسطس رصدا سلوكا "مشبوها" للشاب الأسود بينما كان يسير في الشارع وقد بدا انه "يخفي شيئا بين يديه".

ولدى ترجلهما من السيارة ولحاقهما به حاول الفرار لكنه عاد وتصدى لهما فتعارك مع احدهما وأوقعه أرضا وحاول أن يسطو على سلاحه فطلب الأخير النجدة من زميله، بحسب رواية الشرطة.

وخلال مؤتمر صحافي عقده الاثنين أكد قائد شرطة لوس انجلوس تشارلي بيك أن تقرير الطب الشرعي "لا يتضمن أي عنصر لا ينسجم مع رواية" الشرطيين.

وأضاف بيك أن الشرطي الذي أوقعه فورد أرضاً وانقض عليه محاولا الاستيلاء على مسدسه تناول مسدسا ثانيا يحمله معه للحالات الطارئة وأطلق النار على فورد فأصابه في ظهره، ومن هنا علامة فوهة المسدس على ظهر القتيل، في حين أطلق الشرطي الثاني الرصاصتين الأخريين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً