العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

"بلدي الشمالية" يناقش تدني مستوى النظافة مع "البلدية" وشركة النظافة

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقش المجلس البلدي للمنطقة الشمالية موضوع تدني مستوى النظافة في دوائر المحافظة الشمالية وأهم الأسباب والحلول المقترحة لرفع مستوى النظافة مع الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الشمالية وشركة النظافة "سفنكس"، وذلك في لقاء جمع الأطراف الثلاثة يوم أمس الأربعاء (14 يناير/ كانون الثاني 2015) في مبنى المجلس بالجنبية.

وأوضح المجلس أن "الهدف من هذا اللقاء التعرف على أسباب مشكلة تراكم المخلفات وزيادة النفايات وتدني مستوى النظافة للوصول إلى أهم الحلول الممكنة "، مؤكدا على " أنه لن يكون اللقاء الأخير حتى الوصول للحلول المناسبة خلال أقل فترة ممكنة ".

واستعرض المجلس خلال اللقاء تقريره خلال الفترة السابقة وأبرز الحلول الممكنة لرفع مستوى النظافة من وجهة نظر المجلس، كما ذكر أعضاء المجلس أن "هناك مجمعات بالشمالية بحاجة لاهتمام أكثر من قبل شركة النظافة بسبب نقص حاويات القمامة أو حاجة الحاويات الموجودة للغسيل لأنها قذرة ومليئة بالحشرات ".

من جهتها، وعدت شركة النظافة " بحل أي مشكلة تعرض أو شكوى ترد إليها وأنها لن تتوانى في تقديم الحلول الممكنة لديها ".

كما استعرضت "عملها خلال الفترة الماضية وأهم الصعوبات التي واجهتها والمعوقات التي عرقلت سير عملها".

أما الجهاز التنفيذي فقد عرض خلال اللقاء تقريره المفصل عن واقع مستوى النظافة في دوائر الشمالية وأهم حلوله الممكنة لحل المشكلة والتي أبرزها تدوير النفايات من خلال مشروع "eco-school" من خلال التعاقد مع إحدى شركات تدوير النفايات.

كما وعد " القيام بالإجراءات اللازمة مع المخالفين في إزالة مخلفات البناء وفق الأطر القانونية المتبعة".

وأجمع الأطراف الثلاثة على ضرورة الحفاظ على البيئة وزيادة وعي المواطنين بتحمل مسؤوليتهم في المحافظة على نظافة مناطقهم من خلال القيام بحملات توعوية بيئية تساهم في رفع الوعي بالنظافة لدى المواطنين.

يذكر أن مدير عام بلدية الشمالية إبراهيم الغتم صرح مسبقا بأن "هناك مناقصة جديدة لمدة خمس سنوات قادمة وقد تقدمت عدة شركات نظافة لترسية المناقصة الجديدة عليها منها شركة النظافة الحالية "سفنكس" علما بأن الأخيرة قد تم تمديد العقد معها لغاية شهر نوفمبر القادم ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:30 م

      المدير العام

      يوسف الغتم
      الشركة معدورة و البلدية ايضا معدورة و السبب ان هناك مجموعة من الأطفال الغير واعين يعبثون في ملتزمات النظافة و من ضمنها اتلاف الحاويات لا يوجد قانون صارم ضد المواطن عن النظافة و المثل البحريني الف عمار ما يقدر علي خراب واحد النظافة تخص ثقافة الشخص نفسة

اقرأ ايضاً