العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

أبل يستعرض الدور التي تقوم به المؤسسة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان

استعرض رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل الدور التي تقوم به المؤسسة الوطنية في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، كما تم التطرق إلى أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين ودور المؤسسة الوطنية في التعاطي معه وفقا للاختصاصات الموكلة إليها .

جاء ذلك خلال استقباله ، رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب وأعضاء اللجنة النائب خالد عبدالعزيز الشاعر ، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف .

من جانبه أشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالتقرير السنوي الأول للمؤسسة الوطنية لعام 2013، وأكد على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، كما أبدى استعداده لتقديم كل الدعم في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها، مؤكدا ضرورة وضع آلية عمل في المستقبل القريب بين لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لمتابعة التوصيات التي انتهى إليها تقرير المؤسسة الوطنية والدفع بملف حقوق الإنسان لخدمة المواطن البحريني .

كما هنأ النائب خالد الشاعر المؤسسة الوطنية حصولها على جائزة شايو لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2014 من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي، والذي استحقته بجدارة على إنجازات المؤسسة في مجال حقوق الإنسان في مملكة البحرين .

حضر اللقاء النائب عادل حميد جعفر، والنائب محمد يوسف المعرفي، و النائب حمد سالم الدوسري، ومن جانب المؤسسة الوطنية نائب الرئيس رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة عبدالله الدرازي ، والأمين العام أحمد عبدالله فرحان ، ومدير إدارة الشئون القانونية ياسر غانم شاهين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً