العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

شنيشل: دفعنا ثمن خطأين

شتيلكه: العراق لم يستغل الفرصة

اعتبر مدرب العراق راضي شنيشل ان فريقه خسر مباراته مع نظيره الكوري الجنوبي أمس (الاثنين) في نصف نهائي كأس اسيا 2015 بسبب خطأين.

«توقعنا بانها ستكون مباراة صعبة لان الفريق الكوري يتمتع بمستوى مرتفع جدا ويضم في صفوفه لاعبين محترفين خارج البلاد»، هذا ما قاله شنيشل بعد اللقاء عن المنتخب الكوري الجنوبي.

وتابع شنيشل الذي يخوض الجمعة مباراته الاخيرة مع المنتخب قبل العودة إلى فريقه قطر القطري: «في الادوار الاقصائية لا مجال للتعويض، ارتكبنا خطأين ودفعنا ثمنهما. اريد ان اشكر اللاعبين على المجهود الذي قدموه. قدمنا مستوى جيدا ولو تمكنا من تسجيل هدف لتغير وضع المباراة، لكن هذه هي كرة القدم واتمنى التوفيق للفريق الكوري». واشار شنيشل الى ان هدف المنتخب في هذه الفترة لم يكن المنافسة على البطولة القارية وحسب، بل «التحضير ايضا لتصفيات كأس العالم. اعتقد ان الفريق يملك لاعبين جيدين بامكانهم اللعب لفترة طويلة (مستقبلا). انا سعيد بهذا الجانب. بامكاننا البناء للمستقبل».

وتحدث شنيشل عن تأثر المنتخب بغياب ياسر قاسم عن وسط الملعب بسبب الايقاف لان اللاعبين اعتادوا اللعب الى جانبه وبانه كان يتوقع اداء افضل من اسامة رشيد الذي حل بدلا منه، «لكن وتيرة المباراة ومستواها كانا مرتفعين والفريق الكوري سريع. حاولنا بصراحة ان نخرج من الشوط الاول بوضع معين، اي التعادل لكي نخوض الشوط الثاني باستراتيجية اخرى».

وواصل «وبحسب رأي، لا دخل لاسامة بالهدفين. الهدف الاول جاء من كرة ثابتة (اثر ركلة حرة) والثاني جاء من خطأ احد مدافعينا الذي فقد الكرة. كل اللاعبين الذي شاركوا في المباراة قدموا اداء جيدا لكن بمستويات مختلفة. انا اشكرهم على جهودهم».

من جانبه، قال أولي شتيلكه مدرب كوريا الجنوبية عبر مترجم «أعتقد أننا سنلعب في النهائي مع المنتخب الأسترالي الذي لعب بشكل قوي في البطولة».

وأضاف المدرب الألماني «كانت هناك بعض التمريرات الخاطئة لكن العراق لم يستغل الفرصة. استحوذنا بشكل أكبر على الكرة والدفاع كان جيدا ولعبنا بروح جماعية».

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً