العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

الأبيض الإماراتي لمزيد من «الأحلام» أمام أستراليا

يسعى «فريق الاحلام» الاماراتي بقيادة مدربه المتألق مهدي علي ونجمه المبدع عمر عبدالرحمن الى مواصلة مشواره الرائع عندما يواجه استراليا المضيفة في نصف نهائي كاس اسيا 2015 اليوم (الثلثاء) في نيوكاسل.

وتمكن المنتخب الاماراتي من تفجير مفاجأة من العيار الثقيل بعدما اقصى اليابان حاملة اللقب من ربع النهائي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في سيدني، فيما اوقفت استراليا رحلة الصين بثنائية من نجمها الطائر تيم كايهل.

«فريق الاحلام» تحت قيادة المدرب مهدي علي حقق كل انجازاته على مستوى الشباب (لقب كأس اسيا 2008 في الدمام وربع نهائي مونديال 2009 تحت 21 عاما في مصر) ثم الاولمبي (فضية اسياد غوانغجو 2010 والتاهل الى اولمبياد لندن 2012)، اما على صعيد المنتخب الاول فاقتصرت على لقب كأس الخليج 21 في البحرين والتألق في تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا 2015.

وبعد ان نجح «الابيض» في تحقيق الهدف الاول عبر الفوز بلقب «خليجي 21 « في البحرين عام 2013 واحتلاله المركز الاول خليجيا حسب التصنيف الشهري للاتحاد الدولي «فيفا»، فرض نفسه رقما صعبا بين كبار القارة ووفى بوعد التاهل الى نصف النهائي على الاقل في النسخة الاسترالية من كأس اسيا.

ويأمل المنتخب الاماراتي ان يكرر سيناريو مغامرته الاخيرة في نصف النهائي العام 1996 حين وصل الى النهائي قبل ان يخسر امام السعودية بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي، علما بانه تخطى دور المجموعات العام 1992 حين خرج من نصف النهائي على يد السعودية ايضا (2-صفر) في تلك النسخة التي اقيمت بنظام مجموعتين وبتاهل فيها طل ومتصدر كل من هاتين المجموعتين الى نصف النهائي.

اما استراليا فكانت تفكر باللقب قبل انطلاق البطولة ثم ارتفعت الامال بعد الفوزين الكبيرين على الكويت (4-1) وعمان (4-صفر)، لكن كوريا الجنوبية اعادت اصحاب الضيافة الى ارض الواقع واسقطتهم 1-صفر في الجولة الاخيرة من الدور الاول.

لكن كايهل نجم ايفرتون الانجليزي السابق ونيويورك ريد بولز الاميركي الحالي قال كلمته وحمل وصيفة النسخة الماضية الى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، وذلك بتسجيله ثنائية الفوز على الصين 2-صفر الخميس الماضي في بريزبين.

وتسعى استراليا تحت اشراف المدرب انج بوستيكوغلو وبقيادة المخضرمين على غرار كايهل والقائد ميلي جيديناك والشبان على غرار ماسيمو لوونغو وماثيو ليكي الى تأكيد مكانتها في القارة الاسيوية التي التحقت بها في 2006 بحثا عن المزيد من التنافس في ظل تواضع مستوى منتخبات اوقيانيا، لكنها لم تتمكن في المشاركتين السابقتين من رفع الكأس بعد ان خرجت عام 2007 من ربع النهائي تحت قيادة المدرب غراهام ارنولد على يد المنتخب الياباني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

وتبدو استراليا، المصنفة 100 عالميا، في مرحلة بناء جيل جديد بعد انتهاء حقبة نجوم كبار مثل هاري كيويل ولوكاس نيل والحارس مارك شفارتسر وبريت هولمان وبريت ايمرتون.

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً