العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

«حرم» يحرم البطل من لقبه مبكراً... و«السفينة» تبحر للثمانية بالترجيحية

البسيتين يرد اعتباره من نهائي الموسم الماضي لكأس الملك

من لقاء الرفاع الشرقي والبسيتين - تصوير : عيسى إبراهيم
من لقاء الرفاع الشرقي والبسيتين - تصوير : عيسى إبراهيم

سقط فريق الرفاع الشرقي حامل اللقب مبكراً بخسارته أمام وصيفه فريق البسيتين بالركلات الترجيحية 3/4 في المباراة التي جمعتهما أمس على الاستاد الوطني في انطلاقة مباريات دور الـ16 لكأس الملك لكرة القدم، فيما نجح فريق البسيتين «السفينة الزرقاء» في رد اعتباره لخسارته أمام الشرقي في نهائي الكأس الموسم الماضي والتأهل لملاقاة فريق النجمة الفائز على التضامن وذلك في دور ربع النهائي يوم الجمعة 20 فبراير/ شباط المقبل.

ولم ينجح الفريق الشرقاوي في المحافظة على لقبه على رغم تقدمه مرتين خلال المباراة بهدفي عبدالله جناحي والغيني فيكتور لكن شباكه اهتزت بالتعادل خلال الوقت الأصلي لتتجه المباراة إلى الوقت الإضافي ومن ثم الركلات الترجيحية التي حسمها البسيتين لصالحه ليؤكد الفريق تحسن مسار مستواه ونتائجه في مبارياته الأخيرة ويحصل على دفعة معنوية للمرحلة المقبلة سواء في كأس الملك أو القسم الثاني من الدوري.

وكانت المباراة متكافئة في أغلب فتراتها من حيث تبادل السيطرة والتفوق على فترات المباراة لكن مع أفضلية شرقاوية من حيث قدرته على خلق هجمات وفرصاً أكثر على مرمى البسيتين دون أن ينجح في استثمارها عدا هدفيه اللذين سجلهما عبدالله جناحي في الشوط الأول والمحترف الغيني الثاني فيكتور في الدقيقة 57، وعاب على أدائه الهجومي التسرع وسوء التصرف في التعامل مع نهاية محاولاته في الربع الهجومي الأخير فضلاً عن الثغرات في خطه الدفاعي التي أدت إلى دخول هدفي البسيتين.

في المقابل عرف البسيتين كيف يتعامل مع المباراة بطريقة واقعية وفق مباريات الكؤوس وبخبرة مدربه خليفة الزياني، ويحسب له قدرته على إدراك التعادل مرتين إذ نجح لاعبه المتألق مجتبى غلوم من تسجيل هدف التعادل الأول في الدقيقة 43 من الشوط الأول، ثم نجح لاعبه المنضم حديثاً إلى صفوفه أحمد جلال تسجيل هدف التعادل الثاني بصورة سريعة في مرمى فريقه السابق «الشرقي» وذلك بعد دقيقة من هدف الشرقي الثاني.

ولم يظهر البسيتين لمحات هجومية كثيرة خلال المباراة خصوصاً من جانب لاعبه الدولي سامي الحسيني وبجانبه السوري إسراء عامر الذي خاض أول مباراة رسمية مع فريقه وقد يكونان في حاجة إلى الانسجام والتفاعل أكثر في المباريات المقبلة.

وكان الوقت الأصلي أفضل نشاطاً وأداء ولمحات هجومية أفرزت الأهداف الأربعة قبل تراجع المستوى في الوقت الإضافي الذي طغى عليه الحذر وعدم المجازفة الهجومية وتأثر الجهد البدني للفريقين عدا اجتهادات فردية كان أبرزها في الشوط الإضافي الأول من كلا الفريقين.

وأحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي حسمها البسيتين لصالحه بعدما نجح لاعبيه في تسجيل الركلات الأربع التي سددوها عن طريق البرازيلي جويلانوو السوري إسراء عامر وعبدالله سلطان ومجتبى غلوم، فيما سجل الشرقي ركلتين بواسطة الصربي ميلادين وعبدالله يوسف وأهدر منه فيصل بودهوم التي تصدى الحارس حسين حرم لركلته ثم أضاع المحترف الغيني مامادو.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:42 ص

      ؟؟؟

      وينك يالرويعي ياللي رفعت فريقك الدايخ للسماء العام الماض الرفاع الشرقي فاز بكاس الملك بمساعدة الكثير من الاصدقاء وليس كما يقال دائما بالاستعانه بصديق فضربةالجزاء الخيالية في مباراة المحرق والهدف التسلل في النهائي خير دليل على ذلك ... اما فوزكم بالدوري فهذا يعود لضعف دوري الظل ولانكم كونتم منتخب بتعاقدكم مع الكثير من اللاعبين الذين لايوجد لديهم فرصه مع انديتهم ولاسباب اخرى الشرقاويه يعرفونها جيداً وفي الختام سوف ترجعون لدوري الظل بالكثير العام بعد القادم ... رحم الله امرءعرف قدر نفسه

اقرأ ايضاً