العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

فوز متأخر للمحرق يعبر به للدور ربع النهائي

البحرين أكمل المباراة بصفوف ناقصة

من لقاء البحرين والمحرق
من لقاء البحرين والمحرق

حجز المحرق موقعه ومكانته في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك بعد فوزه المتأخر على خصمه البحرين بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

وبعد شوط أول سلبي نجح المحرق في خطف هدفي الفوز في الدقيقتين 73 و84 عن طريق إبراهيم المشخص والبرازيلي جوناثان، وكانت المباراة شهدت حالة طرد لحارس البحرين سلمان عمر شاه قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

استحق المحرق الفوز وبطاقة العبور عطفا على سيطرته شبه الكاملة على مجريات اللعب، في حين حاول البحرين مجاراة خصمه إلا أن النقص العددي الذي منيت به صفوفه أجبرته على تقبل الخسارة.

الشوط الأول خرج بصورة سلبية على رغم أفضلية المحرق التي سجلها في الملعب نتيجة تفوق لاعبيه خصوصا في منطقة المناورات، وفي المقابل لعب البحرين بتحفظ وحذر مركزا على الجوانب الدفاعية دون أن تكون له فرص حقيقية.

المحرق في الشوط الأول فشل في اجتياز حواجز الدفاع البحرينية عدا بعض المحاولات التي لم يكتب لها وكان أبرزها لمهاجمه إسماعيل عبداللطيف «16»، ولجأ المحرق إلى التسديد من بعيد لفك الدفاع المنظم للبحرين إلا أن غالبية تسديدات لاعبيه جاءت بعيدة عن المرمى، إلى نهاية الشوط الأول الذي شهد طرد الحارس سلمان عمر شاه بعد عرقلته لجوناثان، واحتج لاعبو البحرين على قرار الحكم جميل جمعة خصوصا أن اللاعب لم يكن مواجها للمرمى وإمكانية تغطية مدافعيه واردة «43»، وجاء استئناف اللعب وخلاله كاد المحرق من كرة ساقطة من الجانب الأيسر لوليد الحيام في العمق الدفاعي وسط خروج خاطئ من الحارس إلى المهاجم المونتغيمري ادمير، إلا أن الكرة ظلت طريق المرمى «45».

الشوط الثاني

تواصلت السيطرة المحرقاوية على مجريات اللعب وسط تراجع واضح من لاعبي البحرين للحفاظ على نظافة شباكه، ولم يتمكن المحرق من الوصول لشباك خصمه وخصوصا مع غياب الفاعلية الهجومية وعدم وجود كثافة عددية للاعبيه في مناطق الخطورة، وأجبرت السلبية المحرقاوية مدربه هجر الدين للدفع بلاعبه المميز عبدالله عبدو والذي مع دخوله نجح في صناعة الهدف الأول من ركلة ركنية على رأس المشخص المتقدم وضعها في الشباك دون وجود رقابة حقيقية «73».

وجاء الهدف المحرقاوي الأول ليحسم النتيجة خصوصا مع غياب لاعبي البحرين عن الجانب الهجومي على رغم محاولات بعض لاعبيه ومنهم البرازيلي ماكس، إلا أن جوناثان حسم النتيجة للمحرق بعد كرة طويلة واجه بها المرمى وسدد كرة أرضية عانقت الشباك «84»، وانتهت المباراة بفوز محرقاوي مستحق.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:45 ص

      ؟؟؟؟

      ياص........امحترم لاتنسى ان المباراة 90 دقيقة قال متاخر قال

اقرأ ايضاً