العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

الحسن يؤكد أهمية إعداد فريق متخصص لتقييم إجراءات الطوارئ

أكد رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، خلال ترؤسه الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، بحضور أعضاء اللجنة، ضرورة إعداد فريق متخصص للتقييم والتدقيق على الاستعدادات وإجراءات الطوارئ.

وفي مستهل الاجتماع، تم استعراض ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق. بعد ذلك ناقشت اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث قدم مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إيجازاً عن الإيجابيات والصعوبات خلال التمرين الوطني الذي تم تنفيذه في منطقة الدور بتاريخ 11 يناير/ كانون الثاني 2015 بمشاركة وزارات الداخلية والصحة والبلديات ووزارة الطاقة ممثلة في هيئة الكهرباء والماء، إضافة إلى قوة دفاع البحرين والحرس الوطني وشئون الطيران المدني والمجلس الأعلى للبيئة والمركز الوطني لمواجهة الكوارث.

وأكد رئيس الأمن العام، رئيس اللجنة، أهمية هذه التمارين التي تتم في إطار الجهود الهادفة إلى اختبار وتفعيل خطط الطوارئ وقياس القدرات المطلوبة للتعامل الفعال مع الأزمات والكوارث، فيما دعا الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينة إلى أن تكون الخطة الوطنية للتعامل مع الحوادث الإشعاعية والنووية، مرجعاً في حوادث التلوث والمواد الخطرة. بعد ذلك، استعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث قدم مدير الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني إيجازاً عن المركز الوطني لرصد الزلازل الذي سيتم تدشينه قريباً.

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً