العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

«المانيو» يتخطى ليستر سيتي... وفوز «الليفر» وتوتنهام بـ «البريميرليغ»

حقق مانشستر يونايتد فوزا مهما على ضيفه ليستر سيتي العائد إلى النخبة وصاحب المركز العشرين الأخير 3-1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب اولدترافورد وأمام أكثر من 76 ألف متفرج، حسم مانشستر يونايتد النتيجة في الشوط الأول بعد أن تقدم بثلاثية نظيفة.

وانتظر فريق «الشياطين الحمر» حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عندما أرسل الهولندي دالي بليند كرة بينية سيطر عليها مواطنه روبن فان بيرسي وأنهاها في الشباك.

وأضاف الكولومبي رادامل فالكاو الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (32)، وقدم المدافع ويس مورغان الهدية الثالثة لأصحاب الأرض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة نفذت من ركلة ركنية (44).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع مانشستر يونايتد رفع غلته، بينما تمكن ليستر من تقليص الفارق بواسطة مدافعه البولندي مارسين فاسليفسكي الذي طار لكرة نفذها مارك اولبرايتون من ركلة ركنية واسكنها برأسه شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا (80).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 43 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على ساوثمبتون الذي يستضيف سوانسي سيتي في ختام المرحلة اليوم (الأحد).

وصعد توتنهام إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على مضيفه وست بروميتش البيون رافعا رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ارسنال الذي يستضيف غدا استون فيلا في مباراة صعبة.

وافتتح توتنهام التسجيل في وقت مبكر من ركلة حرة نفذها بنجاح الدنماركي كريستيان اريكسن (6).

وعزز توتنهام تقدمه بالهدف الثاني بعد أن مرر البلجيكي موسى ديمبيليه كرة متقنة إلى هاري كاين تابعها مباشرة في الشباك (15).

وفي الشوط الثاني، أكد توتنهام الفوز بالهدف الثالث اثر حصوله على ركلة جزاء بعد احتساب لمسة يد على جيليون ليسكوت نفذها هاري كاين بنجاح (64).

وعلى ملعب انفيلد رود وأمام نحو 45 ألف متفرج، تغلب ليفربول بصعوبة على ضيفه وست 2-صفر وانتزع منه المركز السابع برصيد 38 نقطة ومتقدما عليه بفارق نقطتين.

وعجز ليفربول عن زيارة شباك ضيفه وست هام في الشوط الأول إلى أن تمكن رحيم سترلينغ من ذلك في الثاني اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من البرازيلي فيليبي كوتينهو تابعها بيمناه في قلب المرمى (51).

وأضاف البديل دانيال ستاريدج، العائد من إصابة أبعدته نحو 5 أشهر عن الملاعب، هدف التعزيز للفريق الأحمر بفضل تمريرة من كوتينهو (80).

وعلى ملعب كينغستون للاتصالات، سقط هال سيتي أمام ضيفه نيوكاسل صفر-3.

كان نيوكاسل الطرف الأفضل وقام بعدة محاولات خطرة أبرزها للفرنسي ماساديو حيدرا (19) والهولندي داريل يانمات (20) ورأسية الاسباني ايوزي بيريز (38) قبل أن يفتتح الفرنسي جيريمي كابيلا التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة (40).

وفي الشوط الثاني، تابع نيوكاسل أفضليته الميدانية وأضاف الهدف الثاني بواسطة سامي اميوبي، الشقيق الأصغر لشولا وطومي اميوبي، بتسديدة قوية من خارج المنطقة أيضا (50).

ووجه الفرنسي يوان غوفران، بديل مواطنه كابيلا، الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث من كرة بعيدة المدى على يسار الحارس الاسكتلندي الن ماكغريغور في أسفل الزاوية (78).

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بقي هال سيتي في المركز الثامن عشر، أول الهابطين إلى الدرجة الأولى حسب الترتيب الحالي، وله 19 نقطة.

وخسر كريستال بالاس أمام ضيفه ايفرتون بهدف مبكر جدا سجله البلجيكي روميلو لوكاكو من زاوية صعبة (2).

وفاز ستوك سيتي على كوينز بارك رينجرز قبل الأخير 3-1.

وتقدم صاحب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما جوناثان والترز (21 و34) مستفيدا من تمريرتين للايرلندي ستيفن ايرلاند.

وقلص الضيف الفارق عبر الكرواتي نيكو كرانيكار بتسديدة من الجهة اليسرى داخل المنطقة (36).

وأكمل والترز الثلاثية في الوقت بدل الضائع عندما تابع برأسه كرة نفذت من ركلة حرة (90+2).

وهزم سندرلاند ضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين افتتحهما كونور ويكهام من متابعة رأسية لعرضية وصلته من الفرنسي انطوني ريفيير (20)، وأضاف جيرماين ديفوي الثاني بعد تمريرة من الهولندي باتريك فان انهولت (34).

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً