العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

"المرور" تنظم محاضرة توعوية لموظفي "الأشغال" حول قانون المرور الجديد

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنظيم محاضرة توعوية لموظفي الوزارة من إعداد الإدارة العامة للمرور تحت عنوان (التعريف بقانون المرور الجديد – أعد النظر) حاضر فيها عادل محسن من ادارة الثقافة المرورية ورئيس عرفاء عبدالله المحميد، وشرطي اول هشام بلجيك من الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة من منطلق الشراكة المجتمعية مع المؤسسات والهيئات الحكومية بالمملكة واهتمام الوزارة بالإطلاع على الوضع المروري العام وتفاصيل الإجراءات التي ستطبق في القانون الجديد.

من جانبه أشاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني فهد جاسم بوعلاي بالحملة المرورية التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور للتعريف بهذا القانون، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة تضافر الجهود وتعاون الجميع لضمان السلامة وتعزيز الأمن لجميع مستخدمي الطريق.

وبدوره قدم عادل محسن شرحاً مفصلاً عن تطبيق نظام النقاط وكيفية احتساب الغرامات وفق ما يتضمنه قانون المرور الجديد، وأسباب الحوادث ومخالفات السرعة بالإضافة إلى تخطي الإشارة الحمراء كما استعرض الأسباب التي أدت إلى إصدار قانون المرور الجديد.

وقد ركزت المحاضرة التي عقدت في مبنى شئون الأشغال بشكل أساسي على أهداف قانون المرور والدور المأمول منه لتعزيز الالتزام بالقانون ومكافحة السلوكيات الخاطئة لبعض مستخدمي الطريق حيث تم استعراض الخطط والبرامج التي ستقوم بتطبيقها الإدارة العامة للمرور.

بعدها تم فتح المجال لطرح الاستفسارات والتساؤلات من قبل الحضور حول تطبيق القانون والآليات التي ستتبعها الإدارة العامة للمرور، وقد تم الرد عليها من قبل المحاضرين.

وفي الختام تقدم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وموظفو الوزارة بالشكر الجزيل إلى الإدارة العامة للمرور على هذه المحاضرة القيمة التي استهدفت التوعية والآليات التي ستتبعها الإدارة في هذا الشأن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً