العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

خالد بن عبدالله: البحرين تتطلع لتعظيم حجم الاستفادة من علاقاتها المتميزة مع أستراليا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، أن مملكة البحرين تتطلع على الدوام لتعظيم حجم الاستفادة من علاقاتها المتميزة مع أستراليا في ظل التعاون الثنائي المشترك الذي يربط ما بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقال لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية السفير الأسترالي لدى الرياض والمعتمد لدى مملكة البحرين نيل هاوكينز بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي: "تطورت العلاقات البحرينية – الأسترالية بشكل ملحوظ مع تقدم الوقت، خصوصاً وأنها تتسم بامتدادها التاريخي الذي يعود إلى أوائل سبعينيات القرن الماضي".

وأوضح أنه يمكن استثمار العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين لتشجيع شعبي البلدين على مزيد من التواصل فيما بينهما، بخاصة وأن البلدين الصديقين يتقاسمان العديد من الخصائص المشتركة والتي من بينها احتضان أرضيهما للثقافات المختلفة، مشيراً إلى ما توليه البحرين من اهتمام بالجالية الأسترالية التي يبلغ قوامها حوالي 800 شخص، وكذلك ما توليه الحكومة الأسترالية من رعاية واهتمام متبادل بحوالي 400 طالب بحريني يدرسون في أستراليا.

من جانبه، توجه السفير الأسترالي إلى الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على ما لقيه من دعم من قيادة وحكومة مملكة البحرين طوال فترة عمله الدبلوماسي، مشيراً إلى أن مملكة البحرين تعد واحدة من أهم الدول بالنسبة إلى أستراليا على الصعيد الاقتصادي والتجاري، وخصوصاً في مجال المواشي والإنتاج الحيواني الذي شهد نمواً وازدهاراً واسعاً في الأعوام الماضية، متطلعاً إلى أن تمتد أوجه التعاون لتشمل قطاعات أخرى بين البلدين الصديقين.

وقال: "لقد شهد حجم التجارة بين البلدين خلال الأعوام الثلاثة الماضية نمواً ملحوظاً تضاعف على إثره لأكثر من ثلاث مرات، أي من 250 مليون دولار أمريكي إلى 770 مليون دولار أمريكي، وهي مؤشرات تشجعنا على بذل المزيد من الجهود لتنمية التجارة البينية بين البلدين في قطاعات أخرى".

كما أعرب هاوكينز عن دعم بلاده لكافة ما تتخذه مملكة البحرين من إجراءات للحفاظ على ما تحقق من مكتسبات واسعة في ظل أجواء الحوار والانفتاح والحريات المكفولة من القيادة الرشيدة، مشيداً في الوقت ذاته بما تمخضت عنها الانتخابات النيابية والبلدية الأخيرة التي شهدتها البلاد من نتائج إيجابية تسهم في دفع الحياة الديمقراطية والحقوقية نحو مزيد من التقدم والنجاح.

وفي ختام اللقاء، تمنى الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة لنيل هاوكينز كل التوفيق والسداد فيما سيوكل إليه من مهام مستقبلية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً