العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ

من أجل تغيير الصورة

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

الفشل والإخفاق المستمر لكرتنا في البطولات الخارجية الكبيرة مستمر منذ فترات طويلة، وهو ما يعني أن المشكلة مستمرة نتيجة سوء الإدارة التي تعاني منها جميع مؤسساتنا الكروية، ولا تكمن المشكلة في اتحاد الكرة وحده بل تشمل الكثير من الجهات والأطراف.

منتخباتنا الوطنية تعاني نتيجة معاناة الأندية، وسوء إعداد اللاعبين في أنديتهم انعكس سلبا على مستوى اللاعبين وبالتالي مستوى منتخباتنا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نفصل ضعف مسابقاتنا عن هذا الجانب المهم والحيوي في تطور وتقدم المستوى الفني العام للكرة البحرينية، فما نشاهده من أداء ومستوى في مسابقاتنا على رغم أفضليته بالنسبة لبعض البلدان والدول القريبة، إلا أنه يبقى دون الطموح.

مشاكل الكرة البحرينية لا تقتصر فقط على الجانب الفني، فالأمر يتعلق أيضا بغياب الدعم المالي ليس الحكومي فقط بل يتعداه ويصل للقطاع الخاص الغائب فعليا عن ملاعبنا ومسابقاتنا، وقلة الدعم الذي تحصل عليه أنديتنا أثرا بشكل كبير على الكثير من الجوانب ومنها على سبيل المثال جودة المدربين والمحترفين الموجودين في ملاعبنا.

ولا يمكن أيضا تغافل الدور الإعلامي الرياضي وغياب دوره الفاعل في الكثير من مفاصل المسابقات الكروية من خلال غياب طرحه الجاد عبر البحث عن مشكلات وحلول واقعية لكل ما تواجهه كرتنا وأنديتنا واتحادنا.

إذا، فإن منظومة الكرة البحرينية تعاني في الكثير من مفاصلها لدرجة أنها غير قادرة على تغيير صورتها، ومن الأفضل على القائمين والمسئولين عنها وعن رياضتنا عموما أن يبحثوا عن حلول تبدأ من القاعدة والأساس للعبة وهي الأندية.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:45 م

      لا تخطيط ولا خطة

      مشكلتنا عدم وجود تخطيط وخطة نمشي عليها حتى لو كنا نملك منشآت وفلوس لن نتمكن من تحقيق شي اذا ما فيه عقل وفكر

    • زائر 5 | 8:17 ص

      الاعلام

      الإعلام هو سبب الكثير من المشاكل خاصة أنه لا يطرح المواضيع المهمة ولا يناقش أخطاء المسئولين وعلى الإعلام أن يتحدث بصدق وان لا يجامل ويقول ووصل الرسالة الصحيحة للمسئولين

    • زائر 2 | 1:53 ص

      أسباب

      أسباب كثيرة وراء تدهور الكرة عندنا وجميعها مرتبطة مع بعضها البعض ومنها قلة الملاعب وقلة الميزانية وأيضا الوضع المعيشي الذي يؤثر على اللاعبين والجماهير

    • زائر 1 | 1:42 ص

      كلام مو صحيح

      المعلم اذا فاشل في وضع التحضير الخطأ شنو دخل الطلبه في فشله وياريت عندك شجاعه وتقول الاتحاد وخططه الفاشلة وهل الانديه هي الجهة المسؤولة عن برامج الدوري والبرامج الاتحاد اللي مضيع الرئيس والاتحاد الصبغ

اقرأ ايضاً