العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ

"اليوم السابع": السيسي يجري مع قادة الخليج اتصالات "إجهاض مخطط الوقيعة"

الرئيس أجرى اتصالا بعاهل البلاد وأكد أن البحرين في طليعة الدول التي أعلنت دعمها لثورة الشعب المصري في 30 يونيو

 قالت صحيفة اليوم السابع المصرية اليوم الاثنين (9 فبراير/ شباط 2015) إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أجرى مساء أمس الأحد، أربع اتصالات مهمة، بقادة أربعة دول خليجية، هي السعودية والكويت والإمارات والبحرين، أكد خلالها على متانة العلاقات بين مصر وهذه الدول، التي ساندت وتزال تساند خيارات الشعب المصري، وتدعم استقراره وتقدمه.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً بالعاهل السعودي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث تم استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والعربية.

 وأشاد الرئيس خلال الاتصال بمواقف خادم الحرمين الشريفين الداعمة والمشرفة إزاء مصر وشعبها، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات المميزة التي تجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي تعكس الالتزام بقيم الأخوة الحقيقية والصداقة الوفية.

وأوضح الرئيس أن العلاقات بين البلدين لم ولن تتأثر بأية محاولات مُغرضة تستهدف النيل من استقرار المنطقة ووحدة الأمة العربية ومقدرات الدول العربية وشعوبها.

وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته لخادم الحرمين الشريفين وشعب وحكومة المملكة بدوام التوفيق، وأن يحفظ البلدين من كل مكروه.

من جانبه أكد خادم الحرمين الشريفين وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مصر، حكومة وشعباً، مشدداً على أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن ما يربط بين البلدين الشقيقين يُعد نموذجاً يُحتذى في العلاقات الإستراتيجية والمصير المشترك، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أى محاولة لتعكير العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصالاً هاتفيًا بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، حيث تم بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإقليمية في إطار التنسيق والتشاور المستمر، والذي يعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقد أشاد الرئيس خلال الاتصال بحكمة الرأي وصواب الرؤية للشيخ صباح الأحمد، مُثمنًا جهوده الدءوبة والمُقدرة التي يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومساندته الدائمة لمصر وشعبها.

وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته للأمير وشعب وحكومة دولة الكويت الشقيقة، مشيرًا إلى أن البلدين يربطهما مصير واحد، مؤكدًا حرص مصر على أمن واستقرار الكويت.

من جانبه أكد الشيخ صباح الأحمد دعم ومساندة دولة الكويت لمصر، ووقوفها بجانبها من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التي تمر بها، بالإضافة إلى المساهمة في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما أكد الأمير أن مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأية محاولات للنيل منها، وأن مثل تلك المخططات الواهية لن تسفر سوى عن مزيد من الإصرار على تعزيز التعاون مع مصر فى شتى المجالات على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس اتصالاً هاتفياً بولي عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، حيث تم بحث سُبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين الدولتين، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة.

وأكد الرئيس خلال الاتصال على ما تحظى به دولة الإمارات العربية المتحدة من مكانة خاصة لدى الشعب المصري، مشيداً في هذا الصدد بالمواقف التي أبدتها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إزاء مصر وشعبها.

كما أكد الرئيس على متانة العلاقات بين البلدين، والتي أرساها سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي استمرت من خلال مواقف إماراتية مشرفة لن ينساها الشعب المصري، ولن تنال منها محاولات مُغرضة هدفها الأساسي النيل من استقرار المنطقة ووحدة الأمة العربية ومقدرات شعوبها.

ومن جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز أواصر العلاقات وتطوير التعاون الثنائي بما يخدم المصالح الإستراتيجية للبلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن موقف دولة الإمارات المساند والداعم لمصر وشعبها موقف تاريخي ثابت وليس وليد مرحلة معينة، في ضوء الدور المحوري لمصر في محيطها الإقليمي والدولي، وما تمثله من صمام أمان لاستقرار وأمن المنطقة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته الكاملة في قدرة الشعب المصري وقيادته على مواجهة كل التحديات والمضي قدماً في طريق النجاح والوصول للأمن والاستقرار والتقدم.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث تم استعراض العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات، وما تشهده هذه العلاقات من تطور سريع ونمو متواصل. كما تم خلال الاتصال تناول مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الرئيس المصري خلال الاتصال بمواقف مملكة البحرين، التي كانت في طليعة الدول التي أعلنت دعمها لثورة الشعب المصري في 30 يونيو. وشدد الرئيس على أن العلاقات بين البلدين تتميز بالخصوصية، مما يجعلها نموذجاً للعلاقات الأخوية القائمة على الاحترام والثقة المتبادلة والحرص المشترك على مصالح البلدين والأمة العربية.

 من جانبه أكد عاهل البلاد استمرار مملكة البحرين في مساندة مصر، ودفع جهودها التنموية، والعمل سوياً من أجل إنجاح المؤتمر الاقتصادي، داعياً الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والسلام على أوطاننا، وأن تنجح الجهود العربية المشتركة فى تحقيق المصالح العليا لوطننا العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:10 ص

      انصاف دول

      تقول انصاف دول

    • زائر 8 | 1:36 ص

      ماميش شيء يخفي

      ما عليكم من المقال القضية أن هناك تسريبات للرئيس المصري تتضمن السخرية لدول الخليج

    • زائر 7 | 1:21 ص

      نشد ازركم ياسيسي

      نتمنى من قيادة السيسي الحكيمة أن يضرب بيد من حديد

    • زائر 3 | 12:25 ص

      كل شيك انكشف وبان

      بعد ايه يا سيسي حتقول ايه

اقرأ ايضاً