العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ

"تمكين" تدعم برنامج تمويل المؤسسات من خلال اتفاقية شراكة مع بنك البركة الإسلامي

وقعت "تمكين" اتفاقية شراكة مع بنك البركة الإسلامي في إطار برنامج تمويل المؤسسات الذي توفره لـ"تمكين" بهدف تسهيل حصول مؤسسات القطاع الخاص على تمويل ميسر ومنخفض التكلفة عبر عدد من البنوك الشريكة العاملة في البحرين.

وسترفع الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دينار بحريني القيمة الإجمالية لمحفظة برنامج التمويل إلى 332.5 مليون دينار بحريني، ويصبح عدد البنوك الشريكة مع "تمكين" في البرنامج إلى 9 بنوك.

ومن شأن الاتفاقية توسيع قاعدة المؤسسات التي يمكنها الحصول على خدمات التمويل الميسرة عبر البرنامج لدعم استدامة عملياتها الحالية وتعزيز جهودها التنموية وتنويع نطاق منتجاتها وخدماتها.

هذا وقد خدم البرنامج حتى ديسمبر 2014 ما يزيد على 5,300 مؤسسة في البحرين، تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة ما نسبته 98% منها، وبلغ حجم التمويل التي حصلت عليه هذه المؤسسات إلى أكثر 260 مليون دينار بحريني.

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية الجديدة، قال رئيس مجلس الإدارة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ"تمكين"، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: "تقوم "تمكين" ومن خلال برامجها المتعددة بدور محوري في إرساء مفاهيم جديدة تعد متطلبات أساسية للنمو الاقتصادي المستدام في القطاع الخاص. فعلى سبيل المثال، اضطلع برنامج تمويل المؤسسات منذ إطلاقه بدور رئيس في توفير التمويل المناسب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في السوق المحلي."

وأضاف الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن للبرنامج فوائد عديدة؛ فمن جهة، يساعد البرنامج على فتح آفاق جديدة أمام المؤسسات الصغيرة لتحقيق الاستدامة والنمو، يساعد المؤسسات الراسخة على تنويع نشاطاتها التجارية. ومن جهة أخرى، يسمج البرنامج للبنوك الشركاء بتوسيع قاعدة عملائها.

ومن جانبه، قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي محمد المطاوعة: "يعد دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات القطاع الخاص جزءاً من مسؤولية البنك الاجتماعية. وإننا على ثقة بأن هذه الاتفاقية ستعزز من دور البنك في مسيرة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين لأن هذا القطاع يشكل عصب الاقتصاد البحريني. كما يسعدنا في هذا السياق أن نعلن بأن جميع منتجاتنا المصرفية، بما فيها منتجات التمويل والاستثمار، باتت متاحة الآن للشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال."

يشار إلى أن عدداً من البنوك سبق ووقعت اتفاقيات شراكة مع "تمكين" لدعم القطاع الخاص من خلال توفير حلول تمويلية لمؤسسات القطاع الخاص، وتشمل هذه البنوك إلى جانب بنك البركة الإسلامي بنك البحرين للتنمية، بنك البحرين الإسلامي، بنك "بي أم آي"، بنك السلام، وبيت التمويل الكويتي، بنك الخليج التجاري، وبنك "ستاندرد تشارترد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:48 ص

      تدعم !

      تدعم جزء من الارباح الربوية التي تجنيه البنوك
      تمكين فشل تام في دعم المشاريع الصغيرة

    • زائر 2 زائر 1 | 10:33 ص

      حلمك يارب

      البعض من المؤسسات الصغيره يستغلون الدعم المقدم من تمكين بحيث لايدفعون شئ من جيبهم بحيث يكون تزوير فى الارصده من المؤسسة أو الشركه المموله للمشروع انا اعرف ناس واجد يقومون بهذه اللعبه القذره مشروع على ظهور الفقراء على تمكين ان تنظر إلى هذا الموضوع بجديه

اقرأ ايضاً