العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

تغريم يعقوب سليس 200 دينار بتهمة إهانة الجيش

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

10 فبراير 2015

غرّمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى المنعقدة عصر أمس (الثلثاء) برئاسة الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وأمانة سر محمد مكي، عضو ائتلاف شباب الفاتح يعقوب سليس، مبلغ 200 دينار بقضية إهانة الجيش.

وقد أخليَ سبيل سليس بضمان محل إقامته من أول جلسة لمحاكمته، وأعلن مساء أمس عزمه استئناف الحكم.


تغريم سليس 200 دينار بتهمة إهانة الجيش

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى المنعقدة عصر أمس (الثلثاء) برئاسة الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وأمانة سر محمد مكي بتغريم عضو ائتلاف شباب الفاتح يعقوب سليس 200 دينار بقضية إهانة الجيش.

وقد أُخلي سبيل سليس بضمان محل إقامته من أول جلسة لمحاكمته.

وتوجه النيابة العامة ليعقوب سليس تهمة أنه أهان بإحدى طرق العلانية الجيش، وذلك عن طريق الكتابة؛ في واقعةٍ تعود إلى 7 يونيو/ حزيران 2014؛ إلا أن سليس أنكر أمام المحكمة التهمة الموجهة له، وقال: «أي مساس بالجيش هو مساس بي لأني مواطن بحريني».

وكان ائتلاف شباب الفاتح طالب في بيان صدر عنه، بتبرئة القيادي في الائتلاف يعقوب سليس من التهم الموجهة إليه، مشيراً إلى أن التغريدة التي يحاكم عليها سليس جاءت في إطار حرية الرأي والتعبير التي كفلها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وقال «الائتلاف» إنه يتابع مجريات محاكمة سليس بسبب «تغريدة» نشرت له في موقع التواصل الاجتماعي، حثّ من خلالها على حرية التصويت لشريحة من الناخبين، ومع تحصين هذا الحق بتوفير ضمانات تكفل لهم الإرادة الحرة والمستقلة.

ويُعتبر الناشط يعقوب سليس أحد مؤسسي تجمع الوحدة الوطنية، وكان عضو الهيئة المركزية في جمعية تجمع الوحدة الوطنية ورئيساً للإعلام في الجمعية، وذلك قبل انشقاقه عنها مع عدد من الشباب، وشكلوا ائتلافاً أسموه بـ «ائتلاف شباب الفاتح».

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:55 ص

      احمد ربك لو ستراوي رحت سجن

      قول الحمد لله

    • زائر 8 زائر 7 | 10:23 ص

      النقد الصحيح يعاقب في هذا البلد

      سليس ستراوي روح سترة واسال عن عائلته، شاب بحريني متفتح بدل ما تعترض علي الغرامة خليته في خانت لو انك ستراوي؟ سبب التأزم في البحرين هو لاستهزاء بلاوي الآخرين .

اقرأ ايضاً