العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

وزير الخارجية يؤكد الرغبة الصادقة في التعاون المستمر مع مفوضية حقوق الإنسان

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة رغبة البحرين الصادقة في المضي قدماً في مجال التعاون المستمر مع المفوضية السامية، وخاصة في مجال تطوير وبناء القدرات الفنية للمؤسسات والكوادر الوطنية بما في ذلك المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان.

جاء ذلك لدى اجتماع الوزير مع المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان سمو الأمير زيد بن رعد الحسين، وذلك مساء أمس الثلثاء (10 فبراير/ شباط 2015) بقصر ويلسون بمدينة جنيف.

واستعرض وزير الخارجية والوفد المرافق، خلال هذا الاجتماع، ما تحقق من خطوات مهمة في مملكة البحرين على صعيد تعزيز وحماية حقوق الإنسان كركيزة أساسية من ركائز المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً التزام البحرين بالتعاون مع الأمم المتحدة والمفوضية السامية بما في ذلك مجلس حقوق الإنسان، والآليات التعاقدية والإجراءات الخاصة، مشيراً أيضاً إلى أن مملكة البحرين قطعت شوطاً بارزاً على الصعيدين المؤسسي والتشريعي للنهوض بمنظومة العمل الحقوقي لضمان ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع البحريني، وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية في هذا المجال.

وأشاد الوزير بالدور المحوري والمهم الذي من الممكن أن تضطلع به المفوضية السامية لحقوق الإنسان في دفع هذه المسيرة والمساهمة في تطوير واستكمال منظومة العمل الحقوقي في البحرين، وذلك لما تمتلكه المفوضية السامية من خبرات وقدرات دولية معتبرة، من شأنها تحقيق مساعيها بالنهوض وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:31 ص

      بكل الإحترام والتقدير اتوجه لك بكلمتين

      سعادة وزير الخارجية هل تعي ما يجري حولك والتصرفات العشوائية التي يمارسها البعض مثل وقف قناة العرب لأنها كانت تنوي اجراء مقابلة ولكن هل كنت تعلم ان جمال الغاشقجي اليبرالي اليساري هو الذي كان يفترض ادارة هذا اللقاء ثم ماذا سيقول خليل مرزوق ولماذا الأحكام المسبقة وحرصت الفضائية دعوة الجانب الحكومي الم ترى ان القناة كانت ستخدم البحرين اعلامياً ما هذا التخبط ثم الم تلاحظ ما يجري في دول تفوق امكانياتها وقدراتها بمئات المرات عن البحرين مثل العراق وسوريا ومصر واليمن وليبيا وغيرها اتمنى مخلصا اعادة النظر

    • زائر 4 | 12:48 ص

      وزير الخارجية أحبك لشيء واحد وهو تفاعلك الممتاز في مواقع التواصل لكن

      تتكلم عن الحقوق !! وكل يوم اعتقالات بالجملة للشعب ؟ سمعة البلد في الحظيظ ولا تقصون على روحكم ، السجون مكتظة بالآلاف هذا يمثل منهجية البلد

    • زائر 8 زائر 4 | 12:37 م

      مححد يصددق

      لا تقوول اشاعات..وانما كل شي..موثق..ومصور..ما يقدرون ينكرون بتاتا

    • زائر 3 | 12:27 ص

      أي حقوق إنسان وثلاثة أرباع الشعب تقبع السجون

      الشعب الأصيل إما معتقل أو ، مطارد، مهجر ، مسحوبة جنسيته، مداهمة المنازل ، مخنوق بالغازات ( فقط لأنه طالب بحقوقه )فأي حقوق تتحدثون عنها ؟

    • زائر 2 | 11:55 م

      الاعتقالات والانتهاكات زايدة في ظل وجود مفوضية حقوق الإنسان

      انتم مسنودين بدول حتى مفوضية حقوق الإنسان وحتى الامم المتحدة لا تستطيع نحريك ساكن جرائم فضيعة جدا لم يستطيع احد في العالم وقفكم عند حدكم

اقرأ ايضاً