العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

خلف يستقبل النائب الجودر والبلدي حرز ويبحث معهم المواضيع المتعلقة بالدائرة الخامسة بالمحرق

المنامة – وزارة الأشغال شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بمكتبة في الأشغال النائب محمد حسن الجودر والعضو البلدي محمد خليفة حرز ، بحضور مدير عام أمانة العاصمة القائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ.

وفي بداية اللقاء رحب خلف بالنائب الجودر والبلدي حرز وأثنى على الجهود التي يبذلانها.

حيث تم خلال المقابلة بحث عدد من المواضيع المتعلقة بالدائرة الخامسة بمنطقة المحرق والمواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ومجلس النواب وذلك تحقيقاً لمزيد من النجاحات على مستوى العمل البلدي في ربوع البحرين.

وأشار عصام خلف إلى أن هناك توجيه من مجلس الوزراء الموقر لتطوير شارع ريا بالدائرة الخامسة بالمحرق موضحاً بأن العقبات التي واجهت الوزارة في تطوير الشارع تتمثل في وجود العديد من الخدمات مثل شبكات الكهرباء والماء، بالإضافة إلى ضرورة استملاك العديد من الأراضي ، مبيناً بأن موعد البدء في تنفيذ مشروع تطوير شارع ريا سيتم بعد طرح مناقصة في حال تخصيص الموازنة اللازمة لذلك.

مبيناً أن شارع المحرق الدائري الموصل إلى امواج، قلالي، سماهيج، والدير والذي يجري العمل على تطويره حالياً من ضمن برامج الدعم الخليجي سيساهم في تخفيف الضغط على شارع ريا ويخدم مناطق قلالي والدير وسماهيج والمحرق ، فضلا عن الحركة المرورية بشكل عام في المملكة. مؤكداً بأن برامج الدعم الخليجي تركز بالدرجة الأولى على المشاريع الاستراتيجية.

وفي ضوء اقتراح النائب الجودر استملاك الوزارة لعدد من الأراضي في الدائرة لإنشاء مشاريع خدمية عليها مثل الملاعب ، طلب الوزير تقديم هذه الطلبات للوزارة للدراسة ، وذكر بأنه وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني قدمت مرئياتها ضمن مبادرة التميز بشأن الاستفادة من الصالات الرياضية والمكتبات في بعد فترة الدوام المدرسي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، وأوضح خلف بأن الوزارة ستقوم بزراعة ملعب حديقة قلالي بالحشيش الصناعي خلال الفترة القادمة ، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من بعض الأراضي المملوكة للوزارة في الدائرة من خلال تسوية الأرض وإنشاء ملاعب شعبية عليها.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية لمنطقة إسكان قلالي ووجود بعض العيوب حالياً فقد اوضح سعادة الوزير بان هناك لجنة مشتركة مع وزارة الإسكان تعقد اجتماعات اسبوعية للتنسيق بخصوص خدمات الطرق والصرف الصحي وذلك لتفادي أية إشكالات فنية.

أما في ما يختص بموضوع ساحل قلالي فقد سبق للوزارة وبالتعاون مع مجلس بلدي المحرق تم تخصيص ساحل لمنطقة قلالي بطول 2.4 كيلومتر، وعرض 50 متر وعليه قررت الوزارة طرح المشروع في مزايدة تقدمت لها شركتان، وتم إرساء المزايدة على إحداها بحيث يكون التطوير على أربع مراحل إلا أن المستثمر تأخر في التنفيذ ، وان الوزارة على تواصل معه بهذا الخصوص.

وفي ختام اللقاء قدم عضو مجلس النواب محمد الجودر والعضو البلدي محمد حرز خالص شكرهما وتقديرهما لسعادة الوزير على دعمه ومساندته الملموسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً