العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

المحرق بالثلاثة رد للمنامة الدين... وضرب موعداً مع البسيتين

«الذيب» يشق طريقه نحو الكأس الملكية بنجاح

من لقاء المحرق والمنامة يوم أمس - تصوير محمد المخرق
من لقاء المحرق والمنامة يوم أمس - تصوير محمد المخرق

شق فريق المحرق طريقه بنجاح وواصل مشواره في مسابقة كأس الملك لكرة القدم وتأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه الثمين بالأمس على المنامة بثلاثة مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب مدينة خليفة الرياضية بحضور جماهيري جيدجداً، وبذلك يكون «الذيب» قد ثأر من خسارته من المنامة في القسم الأول لدورينا بهدفين لهدف.

وتقدم المحرق أولاً عبر محمود عبدالرحمن (رينغو) بعد مرور 7 دقائق من كرة ثابتة، ثم جاء التعادل للمنامة بواسطة البرازيلي تياغو (24)، وأحرز إسماعيل عبداللطيف هدف الفوز من ركلة جزاء (45)، وفي الشوط الثاني أضاف البرازيلي جوناثان الهدف المحرقاوي الثالث (32).

وسيلتقي المحرق في نصف النهائي مع البسيتين يوم السابع من مارس/آذار المقبل على استاد البحرين الوطني عند السادسة والنصف مساءً.

تشكيلة الفريقين

بدأ المحرق المباراة بالحارس سيدمحمد جعفر وأمامه إبراهيم المشخص وصالح عبدالحميد وبالطرفين عبدالله عمر ووليد الحيام وطرفا الوسط جوناثان وعلي جمال وبالعمق عبدالوهاب علي ومحمود عبدالرحمن (رينغو) وعبدالله عبدو وفي الهجوم إسماعيل عبداللطيف، بينما دخلها المنامة بالحارس رضا بهرام وأمامه سلمان عيسى ومحمد عيسى وبالطرفين محمد عادل وحسين ريان وطرفا الوسط عيسى موسى ومحمد الحموي وبالعمق علي نوروز وأحمد الصغير وعلاء حبيل وفي الهجوم تياغو.

شوط سريع

كان الشوط الأول من المباراة سريعاً للغاية من الطرفين وقدما فيه أداء استمتع به الجميع، إذ لم يكن هنالك أي تحفظ دفاعي بالرغم من أنها مباراة (كؤوس).

ولعب المحرق بطريقة 4-5-1، وكان أداء الفريق قوياً في البداية من خلال التوجه الهجومي عبر التسديدات البعيدة في الغالب من محمود (رينغو) في الغالب، بالإضافة لمحاولة إيصال الكرات الساقطة خلف المدافعين لإسماعيل عبداللطيف الذي كان مراقباً بشكل صارم من الدفاع المنامي، ومايُحسب على الفريق عدم تفعيل الطرفين بالشكل المطلوب، إذ اختفى جوناثان وعلي جمال في هذا الشوط، ولم يتقدم عمر للمساندة في اليمين، بينما كان تقدم الحيام في اليسار على فترات متقطعة.

ولعب المنامة أيضاً بطريقة 4-5-1، وبداية الفريق في اللقاء لم تكن بالصورة المطلوبة، إذ تفاجأ باندفاع المحرق الهجومي، ولذلك تراجع اللاعبون للخلف بشكل واضح في الدقائق العشر الأولى، ولكن بعد الهدف المحرقاوي المُبكر نشط المنامة كثيراً وهو الآخر اعتمد على الكرات الساقطة في الغالب لإيصالها للمهاجم الثابت تياغو والذي كان يتلقى دعماً مستمراً من حبيل والحموي في الغالب، وكان لنوروز والصغير دوراً دفاعياً أكبر، ولم يكن عيسى مستوى في مستواه المعروف.

فرص الشوط

أحداث وفرص الشوط الأول بدأت مبكراً وبالتحديد عند الدقيقة الثانية حينما سدد (رينغو) كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس المنامي بهرام، وواصل رينغو اندفاعه وأعاد أيامه حينما سدد كرة أخرى ثابتة من مسافة 32 ياردة تقريباً اخترقت الحائط البشري المنامي واستقرت في الزاوية اليسرى للمرمى الأزرق معلنةً عن هدف السبق للمحرق، وحرك هذا الهدف لاعبي المنامة ولذلك أتت المحاولة الأولى لهم بعد مرور 12 دقيقة عبر كرة سددها المدافع المتقدم محمد عيسى مرت بجوار القائم الأيسر المحرقاوي، لكن رينغو رد بتسديد كرة أخرى غالطت المرمى، ولعب الظهير الأيمن المنامي محمد عادل كرة عرضية مرت لجهة علاء حبيل اليسرى وبدوره هيأها لتياغو المتمركز داخل منطقة الجزاء سددها بيساره مرت للزاوية اليمنى هدفاً للمنامة ويُسأل عنه بنسبة بسيطة الحارس سيدجعفر كون الكرة لم تكن قوية (24)، وبعد هدف التعادل نشط المنامة أكثر وأضاع له السوري محمد الحموي كرتين رأسيتين خطيرتين للغاية، الأولى قادمة له من عيسى موسى وهو مواجه للمرمى تماماً لكن الحارس سيدجعفر تألق في إبعادها والثانية قادمة من تياغو واعتلت العارضة (35)، وبالرغم من انخفاض مستوى المحرق في آخر ربع ساعة لكنه تحصل على فرصة التقدم بعد أن تعمد مدافع المنامة محمد عيسى إبعاد كرة علي جمال بيده واحتسبها الحكم ركلة جزاء محرقاوية صحيحة وتقدم لتنفيذها إسماعيل عبداللطيف وأحرز منها الهدف الثاني بعد أن سدد الكرة على يمين الحارس بهرام الذي حاول إبعادها، لينتهي الشوط محرقاوياً بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

لم يكن هذا الشوط كسابقه من ناحية المستوى الفني والإثارة، إذ تراجع المحرق كثيراً للخلف منذ البداية تاركاً لفريق المنامة السيطرة على الكرة في أحيان كثيرة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى السيدجعفر، كون صناعة اللعب لم تكن بالصورة المطلوبة على الرغم من دخول هاني البدراني مع بداية الشوط في عمق الوسط وخروج المدافع الأيمن محمد عادل للإصابة وتحويل محمد عيسى للظهير وإرجاع أحمد الصغير للدفاع، واضطر البرازيلي تياغو للجوء للحلول الفردية؛ نظراً لعدم وصول الكرات بالشكل الصحيح له، بينما فرض المحرق دفاعه بشكل أكبر بعد دخول مهدي عبداللطيف ليكون وسط مدافع ثاني بجوار عبدالوهاب علي وخرج (رينغو).

وأبرز محاولات الشوط كانت الكرة الرأسية من المشخص التي طار لها الحارس رضا بهرام (8)، ولعب الظهير المنامي المتقدم حسين ريان كرتين رأسيتين، الأولى لم تجد من يتابعها وبالثانية احتضنها الحارس سيدجعفر (25)، وقضى جوناثان بنسبة كبيرة على آمال المنامة بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 32 بعد كرة تبادلها الحيام مع عبدو في اليسار وعادت من المدافع للحيام لعبها عرضية أرضية وصلت للبرازيلي غير المراقب وضعها بسهولة في المرمى المنامي، وأضاع عبدو فرصة الهدف الرابع في آخر دقيقة حينما انفرد بالحارس بهرام وسدد الكرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر، لكن ذلك لم يؤثر على فوز فريقه الذي حافظ على تقدمه وأنهى المباراة منتصراً بثلاثة أهداف لهدف.


قرار (ناقص) لعبدالشهيد في ركلة الجزاء

كان قرار الحكم عبدالشهيد عبدالأمير صحيحاً باحتساب ركلة جزاء للمحرق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكنه لم يُكمل قراره الصحيح، إذ كان مدافع المنامة محمد عيسى يستحق البطاقة الصفراء لتعمده لمس الكرة بيده وحينها كان سيُطرد من الملعب كونه يحمل بطاقة صفراء أولى.

وعدا ذلك كانت إدارة الطاقم المكون من عبدالشهيد عبدالأمير وياسر تلفت وسيدجلال محفوظ والحكم الرابع صلاح العباسي متميزة للمباراة، وأخرج الحكم البطاقة الصفراء 10 مرات، ومنها بطاقة صفراء ثانية للمنامي حسين ريان وتم طرده في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.


لاعبو المحرق يغادرون دكة البدلاء

في غضون 10 دقائق في الشوط الأول، تناوب 4 لاعبين من بدلاء فريق المحرق ترك أماكنهم في مقاعد البدلاء واتجهوا ناحية الممر المؤدي لغرف الملابس أكثر من مرة، وحتى إن احتاج أي لاعب لحالة طارئة فإن العدد كان كبيراً ووصل لأربعة لاعبين وهذا أمر من النادر ان نشاهده!.


المشخص: لم نثأر من المنامة حتى الآن

أكد إبراهيم المشخص مدافع فريق المحرق ان فريقه لم يرد الدين للمنامة بعد خسارة القسم الأول في الدوري حتى الآن، كون تلك المباراة كانت في الدوري واليوم مسابقة مختلفة، مشيراً إلى أن فريقه يدخل كل مباراة من أجل الانتصار دون النظر أيضاً لأي أمور أخرى.

وأضاف المشخص «دخلنا المباراة باندفاع كبير وهذا الأمر حصل في أغلب المباريات الأخيرة وصولاً لمباراة الأمس لأننا متشوقون لحصد البطولات من جديد بعد الخروج بدون بطولة الموسم الماضي، ولذلك نسعى لفرض أسلوبنا على فريق نواجهه من أول المباراة ولذلك الكل شاهد ان الفريق يُسجل أهدافاً مبكرة، ولا أنسى شكر رئيس النادي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة على تواجده معنا في غرفة الملابس قبل اللقاء».


حضور جماهيري جيد ومساندة مستمرة

الحضور الجماهيري في مباراة الأمس كان جيداًجداً، إذ ملأت الجماهير المحرقاوية يسار المنصة الرئيسية بالكامل وكان صوت رابطة المشجعين بقيادة (عيال محبوب) مسموعاً طيلة المباراة، فيما تواجدت جماهير منامية كبيرة أيضاً في اليمين وكان تفاعلها على فترات لكنه مؤشر جيد على دعم الفريق في الفترة القادمة بالذات كون أدوات التشجيع تواجدت بالأمس.

وحتى مدرجات الدرجة الثانية تواجد بها عدد من الجماهير المُحايدة كذلك.


أحمد بن علي في غرفة ملابس «الذيب»

تواجد رئيس نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي في غرفة ملابس فريقه قبل المباراة حث اللاعبين على تقديم أفضل مستوى لهم للفوز باللقاء ومواصلة المشوار بنجاح في كأس الملك، وكان اللاعبون عند حسن الظن وفازوا باللقاء وقدموا هذا الانتصار هدية لرئيس النادي.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 8:05 ص

      منامي حتى النخاع

      يا زائر 14 فريقي خسر من ابله اللي كان يحكم مباراة

    • زائر 13 | 6:17 ص

      منامي حتى النخاع

      يا زائر رقم 12 اتمنى تحترم نفسك مادادم ماغلط عليك انت اللي استح الا جان و....... التربية بعد هذا شي ثاني

    • زائر 14 زائر 13 | 7:39 ص

      ويش ده بعد

      عيب يالمنامي غلطان ولسانك طويل. فريقك خسران كل هوا وأسكت ولا توجع راسنه.

    • زائر 11 | 5:27 ص

      الحمد لله

      .... مبروك المحرق اللعب والنتيجة والمستوى وهاردلك للمنامة.

    • زائر 10 | 5:27 ص

      منامي حتى النخاع

      ياحكم افضل انك ماتحكم مباريات المنامة قبل مايطفح الكيل عليك اكثر من هذا جمهور المنامة لانه بكون ردهم رد ثاني عليك من افضل تمسك كرامتك وماتحكم ؟ واذا انت تتابع الرودود الموجودة تذكر البارحة بعد خروجك متجه لسيارتك شنو الالفاظ اللي حصلتها من واحد من جماهير المنامة

    • زائر 12 زائر 10 | 6:03 ص

      عيب

      وهل التعدي والتهجم على حكم المباراة فعل تفتخر به وتهدد به الحكم!? فعلا إن لم تستحي فأفعل ما شئت. خل عندكم روح رياضية.

    • زائر 7 | 3:45 ص

      منامي حتى النخاع

      اولا اقول هارد لك لفريقي المنامة على الخسارة :
      ثانيا: حكم الساحة لو تكن قراراته صحيحة في المباراة الحكم دايخ اقولها بصحيح العبارة تحكيمة اخليه في درام واغطيه : ياحكمم المفروض اسماعيل عبدالطيف من شوط الاول ينطرد من الملعب وحتى الهدف الثالث للمحرق كان الاعب متسلل الا اذا كان شي للحكم من تحت الطاولة من تحت لتحت هذا شي ولا من سحب اشارته الدولية

    • زائر 8 زائر 7 | 5:22 ص

      هاردلك منامي

      عزيزي منامي حتى النخاع، خل عندك روح رياضية وأعترف بالخسارة. أمس حتى لو كان الحكم مدرب نادي المنامة ما كنتو بتفوزون. تحياتي لك ونراكم في الدوري. محرقاوي

    • زائر 9 زائر 7 | 5:22 ص

      افهم في الكورة أول يا زائر 7

      الحين الفاولات الكثيرة اللي عملها محمد عيسى و مايستحق الطرد يكفي منعه الكرة بفرد يده متعمد وهو عليه كرت و لكن الحكم ماكان شجاع علشان يتخذ القرار وتقول أسماعيل هو من يستحق الطرد !! بعدين يا ذكي أشلون الهدف الثالث متسلل و الكرة راجعة من المدافع لوليد الحيام .. ياريت تتثقف كرويا

    • زائر 5 | 1:15 ص

      المحرق إبداع وفن

      أبناء القلعة الحمراء أثبتوا علو كعبهم وكشفوا عن مخزون إبداع وفن جعل فرق متطورة كالمنامة والبسيتين تلف في مكانها. مباراة الأمس كشفت الفارق الكبير في مستوى المحرق مع باقي الفرق في الدوري والكأس. مبروك يا أهل المحرق وتظلون الأفضل بلا منازع.

    • زائر 4 | 1:02 ص

      كن منصفا

      ذكرت ان محمد عيسى كان يستحق الطرد ولم تذكر ان اسماعيل عبداللطيف كان الاجدر على الحكم طرده منذ الشوط الأول , أعتقد يجب عليك أن ترى المباراة.

    • زائر 3 | 12:56 ص

      الصور مهمه تعطي انطباع

      مصور دايخ
      عنده خلفيات الجمهور راح صور المدرج الفاضي ولصغير
      والف مبروك للمحرق والمباراة حماسيه كانت

    • زائر 2 | 12:23 ص

      فشل x فشل

      رسالتي الي الاتحاد الي متى التلاعب من حكام هزيلين المستوى امس حكم المبارة مستواة ضعيف جدا" ....

    • زائر 1 | 9:15 م

      مبروك المحرق

      مو غريبة عليك يالمحرق الفوز. ألف مبروك وعقبال الكأس.

    • زائر 6 زائر 1 | 1:36 ص

      المحرق بطل

      يمرض ولا يموت ركوب المنصات واغتناء الكؤاس ثقافه لا يعرفها الا من يلعب للمحرق

اقرأ ايضاً