العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

عقبة هيّنة لتشلسي وصدام حامٍ بين ليفربول وساوثامبتون

مانشستر سيتي يجرب نفسه لبرشلونة بلقاء نيوكاسل

يبدو تشلسي مرشّحاً للمحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب وذلك عندما يتواجه مع ضيفه بيرنلي الجريح اليوم (السبت) في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ومن المتوقّع أن لا يواجه فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو صعوبة في تحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس في المراحل الست الأخيرة، وخصوصاً أنّ الفريق اللندني الذي عاد الثلثاء بتعادل ثمين من معقل باريس سان جيرمان الفرنسي (1/1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، خرج فائزاً من المباريات الثلاث التي جمعته ببيرنلي في الدوري الممتاز الذي شارك فيه الأخير الموسم الماضي للمرة الأولى في أول مغامرة له في دوري الأضواء منذ موسم 1975-1976 (دوري الدرجة الأولى حينها).

ويقبع بيرنلي في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 21 نقطة ولم يحقّق فريق المدرب شون ديش سوى 4 انتصارات هذا الموسم.

وسيستعيد تشلسي في مباراة اليوم خدمات مهاجمه الإسباني دييغو كوستا بعد انتهاء إيقافه لثلاث مباريات بسبب تدخله العنيف على الألماني إيمري جان خلال مباراة فريقه مع ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.

سيتي يستعد لبرشلونة بنيوكاسل

على «استاد الاتحاد»، يأمل مانشستر سيتي مواصلة صحوته والتحضير بشكل مثالي لمواجهة ضيفه العملاق برشلونة الإسباني الثلثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال تخطّي ضيفه نيوكاسل يونايتد الحادي عشر.

واستعاد فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني توازنه في المرحلة السابقة بفوزه خارج قواعده على ستوك سيتي 4/1، وذلك بعد أن فشل في تحقيق أي فوز في المراحل الأربع التي سبقتها بتعادله مع إيفرتون (1/1) وخسارته على أرضه أمام أرسنال (0/2) وتعادله مع تشلسي (1/1) وهال سيتي (1/1). وستكون المباراة ثأرية لمانشستر سيتي، وذلك لأنه كان خرج على يد نيوكاسل يونايتد من الدور الرابع لكأس الرابطة بالخسارة أمامه على أرضه 0/2 في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، علماً بأنّ ضيفه لم يحقّق سوى انتصار وحيد في المراحل الست الأخيرة.

قمة ليفربول وساوثامبتون

في معقل «سانت ميريس»، يتواجه ساوثامبتون الرابع مع ضيفه ليفربول السابع في أبرز مباريات المرحلة نظراً لأهمية نقاطها بالنسبة لحظوظ الفريقين بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتلّ ساوثامبتون المركز الرابع برصيد 46 نقطة وبفارق نقطة فقط خلف مانشستر يونايتد الثلاث وأرسنال الخامس، فيما يتخلّف عنه ليفربول بفارق 4 نقاط.

ويأمل ساوثامبتون أن يعوّض تعثّره في المرحلة السابقة على أرضه عندما اكتفى بالتعادل مع وست هام يونايتد (0/0)، لكنّ المهمّة لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة ضيفه الذي لم يذق طعم الهزيمة في 9 مراحل متتالية وتحديداً منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد (0/3) في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويدخل ليفربول الذي تنتظره مهمّة صعبة أخرى في المرحلة المقبلة مع ضيفه مانشستر سيتي، إلى مباراته مع فريق المدرب الهولندي رونالد كومان بمعنويات جيّدة نسبياً بعد فوزه على ضيفه بشيكتاش التركي أمس الأول (الخميس) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة «يوروبا ليغ»، وذلك بهدف سجّله البديل الإيطالي ماريو بالوتيلي من ركلة جزاء في الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء.

من جانبه، يسعى مانشستر يونايتد إلى المحافظة على سجلّه الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي عندما يحلّ ضيفاً على سوانسي سيتي في مباراة يستعيد خلالها خدمات مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي بعد أن غاب عن لقاء الدور الخامس من كأس إنجلترا أمام برستون نورث اند (3/1) بسبب إصابة طفيفة. وقد أكّد المدرب الهولندي لويس فان غال بأنّ مواطنه سيكون متواجداً في مباراة السبت وفي حال قرّر إشراك مهاجم أرسنال السابق الذي يتصدّر ترتيب هدّافي «الشياطين الحمر» برصيد 10 نقاط، أساسياً في اللقاء فسيكون ذلك على حساب الكولومبي راداميل فالكاو الذي لم يتمكّن حتى الآن من فرض نفسه مع يونايتد منذ انضمامه إليه في سبتمبر/أيلول الماضي على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي.

يذكر أنّ يونايتد كان استهلّ موسمه بالخسارة أمام سوانسي سيتي على أرضه 0/1 لكنّ وضع «الشياطين الحمر» تغيّر كثيراً منذ حينها إذ لم يخسر سوى مباراة واحدة في مبارياته الـ19 الأخيرة في جميع المسابقات وهو لا يتخلّف حالياً سوى بفارق 5 نقاط عن بدوره، يسعى أرسنال إلى التحضير بشكل جيّد لاستضافة موناكو الفرنسي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على جاره كريستال بالاس في مباراة يسعى من خلالها إلى مواصلة سلسلة نتائجه المميّزة إذ لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة في جميع المسابقات، وذلك بهدف التمسك بالمركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

في المباريات الأخرى، يلعب السبت أستون فيلا مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع وست بروميتش ألبيون، وهال سيتي مع كوينز بارك رينجرز، والأحد توتنهام هوتسبر مع جاره وست هام يونايتد، وإيفرتون مع ليستر سيتي.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً