العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

وزير شئون الإعلام ينفي وفاة الشاعر البحريني عبدالرحمن رفيع

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

نفى وزير شئون الإعلام وفاة الشاعر البحريني عبدالرحمن رفيع عبر حسابه الخاص على "تويتر".

وقال الحمادي "ما يتداول عن شاعر البحرين الكبير عبدالرحمن رفيع غير صحيح، نسأل الله العلي القدير أن يشفيه ويرزقه الصحة والعافية".

وكان الشاعر عبدالرحيم الرفيع قد تعرَّض لعارض صحي في منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي ونقل للمستشفى العسكري في البحرين وهو حالياً تحت الملاحظة الطبية.

ويحتلّ الشاعر الخليجي موقعاً مرموقاً في المنطقة الخليجية، لمزاوجته بين الفصيح والعاميّ في الشعر. وقد اشتهر بآحاد من القصائد العامية الكاريكاتيرية، مثل قصيدة «الله يجازيك يا زمان.. الشعريْ الرّبعهْ ابثمانْ» التي تشرّح المجتمع وتتهكم على الغلاء الفاحش، وكذلك قصائد «زمان المصخرهْ»، و «أمي العوده» و «البنات». وذهبت بعض جمله الشعرية أمثالاً يتداولها سكان الخليج العربي. وهو ما جعل منه شاعر محافل مطلوباً في المناسبات على المستوى الإقليمي الخليجي.

ولد الشاعر رفيع في المنامة عام 1936، وبعد إنهائه الثانوية في البحرين اتجه لدراسة الحقوق في مصر. غير أنه قطع دراسته في السنة الثالثة، عائداً إلى بلاده ليعمل معلماً. ولسنواتٍ طويلة عمل في وزارة الدولة للشؤون القانونية، قبل انتقاله إلى وزارة الإعلام مراقباً للشؤون الثقافية. وفي مسيرته الشعرية أصدر 9 مجموعات شعرٍ فصيحة وعامية، أهمها: "أغاني البحار الأربعة، الدوران حول البعيد، ولها ضحك الورد، ديوان الشعر الشعبي، ديوان الشعر العربي، أولها كلام".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:07 م

      شاعر كبير

      الشاعر الاستاذ عبد الرحمن الرفيع شاعر كبير يستحق كل الاحترام والتقدير و دعواتنا له بطول العمر و الصحة والعافية. الشاعر عبدالرحمن الرفيع عاصر كل أطياف المجتمع و لم نرى منه إلا خيرا و يحزننا أي خبر عنه.

    • زائر 1 | 4:13 م

      الرصاصي لوني المفضل

      ويش قصة هالناس لي يرددون مثل هذه الاشاعات؟ ولماذا فقط يغردون حوله هو بالذات بمثل هذه الاقاويل؟ وما السبب في أن يتناول وزير الاعلام بنفسه تكذيب هذه الاشاعات؟ أمور غريبة فعلا، رغم ان الكل يعرف ان الموت والحياة بيد الله عز وجل ولا يستطيع احد تقديم أو تأخير موته، ونسأل الله أن يمن بالشفاء العاجل على الشاعر الكبير عبدالرحمن رفيع

اقرأ ايضاً