العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ

ملقة يوقف انتصارات برشلونة بهدف على «كامب نو»

دفع ثمن أخطاء أنريكي وتفكيره بلقاء مانشستر سيتي

أوقف ملقة سلسلة انتصارات برشلونة المتتالية وأسقطه في عقر داره «كامب نو» 1/صفر أمس (السبت) في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

الخسارة هي الأولى لبرشلونة بعد 11 فوزا متتاليا في جميع المسابقات. كما إنها الخسارة الرابعة للفريق الكاتالوني هذا الموسم بعد إن سقط أيضا أمام ريال مدريد وسلتا فيغو وريال سوسييداد.

وفوت برشلونة على نفسه فرصة انتزاع الصدارة من ريال مدريد مؤقتا بانتظار خوض فريق العاصمة مباراته مع مضيفه ألتشي المتواضع اليوم، فتجمد رصيده عند 56 نقطة بفارق مقابل 57 للريال. وتأتي الخسارة في توقيت حساس جدا لبرشلونة، إذ سيحل ضيفا على مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الثلثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة صعبة للغاية.

واللافت أن برشلونة كان يمر بفترة رائعة، إذ بعد خسارته أمام ريال سوسييداد مطلع العام، فاز في جميع مبارياته، واستعاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مستواه المعهود إذ سجل 17 هدفا في آخر 10 مباريات ورفع رصيده في الدوري إلى 26 هدفا بفارق هدفين خلف نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

انطلق برشلونة كما هو متوقع إلى الهجوم سعيا إلى التسجيل مبكرا، لكنه وجد نفسه متأخرا في وقت مبكر ثم عجز عن ترجمة سيطرته إلى فرص أو أهداف في مرمى منافسه.

فمن كرة عالية بعيدة لملقة، اخطأ البرازيلي داني الفيش في إعادتها ضعيفة إلى الحارس التشيلي كلاوديو برافو، فخطفها خوانمي ووضعها في المرمى لحظة خروج الحارس للتصدي لها في الدقيقة السابعة.

عاد برشلونة إلى الهجوم بسرعة وكاد يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط اثر كرة قوية من البرازيلي رافينيا لكن مواطنه ويليغتون مدافع ملقة أبعدها بقدمه من على خط المرمى.

حاصر لاعبو الفريق الكاتالوني ضيوفهم في منطقتهم وكانت تحركات ميسي والبرازيلي نيمار واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس والاوروغوياني لويس سواريز سريعة ومتواصلة لكن ملقة لعب بعشرة مدافعين واستمات في إبعاد الخطر. كما كانت التمريرات العرضية لبرشلونة غير دقيقة لم يجد المدافعون صعوبة في تشتيتها.

بقيت المحاولات الكاتالونية غير خطيرة ومركزة بسبب التسرع في التمرير من جهة والتكتل الدفاعي الجيد من جهة أخرى، وكاد ميسي يكسر هذا الإيقاع بهدف التعادل اثر ركلة حرة لكن كرته علت العارضة بقليل (30). وكاد ملقة يعاقب برشلونة بهدف ثان اثر هجمة مرتدة وكرة من الجهة اليسرى إلى البرتغالي ريكاردو هورتا الذي أرسلها باتجاه المرمى لكن برافو أبعدها إلى ركنية (33). ووصلت كرة إلى هورتا نفسه أمام المرمى على غفلة من المدافعين فتابعها اكروباتية بين يدي برافو بعد دقيقتين.

وسنحت محاولة لانييستا حين تلقى كرة من ميسي فتابعها برأسه في متناول الحارس (39).

بدأ الشوط الثاني بسيناريو مشابه، ضغط لأصحاب الأرض قابله دفاع للضيوف، وحاول ميسي تحريك الجهة اليمنى فأرسل عدة تمريرات متقنة أمام المرمى لكنها لم تجد من يتابعها.

ودفع مدرب برشلونة لويس انريكي بالكرواتي ايفان راكيتيتش بدلا من رافينيا، ثم أشرك بيدرو مكان انييستا، والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بدلا من داني ألفيش لرفع معدل السرعة وتغيير الإيقاع العقيم منذ بداية المباراة.

كثف برشلونة ضغطه في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن تحركاته بقيت من دون طائل إذ لم يحصل على فرص واضحة للتسجيل، إلى أن تلقى بيدرو كرة داخل المنطقة في الجهة اليمنى فسددها قوية في الشباك الجانبي من الجهة اليسرى في اخطر المحاولات الكاتالونية قبل النهاية بخمس دقائق.

ويلعب اليوم (الأحد) ريال سوسييداد مع اشبيلية، واتلتيك بلباو مع رايو فايكانو، وفياريال مع ايبار. وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء ليفانتي مع غرناطة.

العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:15 ص

      حرام

      الحكم كان يغش لصالح ملقا ..

    • زائر 5 | 3:25 ص

      برشلوني !!!!؟؟؟

      دائما مايضهر لينه برشلوني شيبه اوقات الفوز فقط المحلل الكتلوني !!!؟؟ واوقات الهزيمه يختفي ليش. وينك مع اني متأكد انك تراقب التعليقات من بعد. منت مثل المدريدي طالع لك وقت الفوز والخساره. يافريق الهبه. 2009

    • زائر 3 | 2:13 ص

      لاعب وسط سابق

      امس ميسي افشل , هاى لعبه ويش صار فيه
      ولا سوى شي يذكر , اللاعب الحاضر الغائب

    • زائر 2 | 2:11 ص

      ويش صار فيهم اهل الرعب

      ترى المسأله ليست بسيطه ومايسمى بمثلث الرعب
      الاخبار تتوارد من معقل برشلونه انه في خلاف بين المدرب وميسي ونيمار في مسألة سواريز مع بدرو - ---المرعبين الاثنين ميسي ونيمار اذا لعب المرعب الثالث سواريز ابوزون على انريكي اذا مالعب بدرو الفرق بين المباراة السابقه ومباراة الامس الي في الكدر طلعاه الملاس

    • زائر 1 | 12:47 ص

      هذه هو المستوى الطبيعي لهذا الفريق دون رتوش أو تجميل

      عشان محد يطلع لنا كل يوم ويصك راسنا بتعليقات مالها صلة بالواقع
      ويش قال..مسلسل الرعب!
      وسوف نكتسح فرق الدوري المحلي من بوابة مانشستر سيتي في مباراتنا القادمة في الأبطال
      هههههه
      إنتو أول تعادلو مع ملقا وبعدين إستهزئو بفرق الدوري الأسباني

اقرأ ايضاً