العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

قرينة العاهل تبحث مخرجات معرض «المرأة والعمل» مع الوزير حميدان

أسفر عن توظيف 1400 باحثة عن عمل

قرينة العاهل شددت على ضرورة نشر الثقافة المجتمعية بما يدعم قبول المرأة للدخول في سوق العمل
قرينة العاهل شددت على ضرورة نشر الثقافة المجتمعية بما يدعم قبول المرأة للدخول في سوق العمل

بحثت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، لدى استقبالها وزير العمل جميل حميدان، بحضور عدد من المسئولين بالوزارة، مخرجات معرض «المرأة والعمل» في نسخته الثانية الذي نظم بالتعاون بين وزارة العمل والمجلس الأعلى للمرأة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، في إطار التعاون الوثيق بين الجهتين لمعالجة ومتابعة ملف الباحثات عن عمل من خلال وضع الاستراتيجيات المناسبة التي تضمن دخول المرأة البحرينية إلى سوق العمل ومن بينها إتاحة خيارات عمل وتدريب مناسبة أمام المرأة البحرينية.

وأشادت قرينة عاهل البلاد بنتائج معرض «المرأة والعمل» الذي أسفر عن توظيف نحو 1400 باحثة عن عمل نظراً للتطوير الذي أجري على مضمون المعرض للعام 2014، من خلال تقديم وظائف مناسبة للباحثات عن عمل من مختلف المؤهلات الدراسية، وعقد محاضرات توعية للطالبات والباحثات عن عمل حول فرص العمل الواعدة ذات القيمة المضافة، وعرض فرص التدريب الاحترافي المرتبطة باحتياجات سوق العمل، فضلاً عن خيار يسمح للباحثة عن العمل بارتياد مسار ريادة الأعمال.

كما أشادت سموها برؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في إطلاق مشروع المرصد الوطني لسوق العمل باعتباره مشروعاً قائماً على أسس علمية متقدمة بهدف تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل كونه سيوفر للمقبلين على التعليم الجامعي معلومات إرشادية لاختيار تخصصات يتطلع إليها سوق العمل. مؤكدة أهمية مثل هذه المبادرات المهمة لإصلاح سوق العمل، ومشددة سموها على ضرورة زيادة ونشر الثقافة المجتمعية بما يدعم قبول المرأة للدخول في سوق العمل والاستفادة من الفرص والحوافز التشجيعية التي تقدمها وزارة العمل لتشجيع القطاع الخاص على استقطاب الباحثات عن عمل.

وثمنت سموها جهود وزارة العمل المستمرة لتشجيع الباحثات عن العمل لإيجاد فرص العمل المناسبة، وتشجيع القطاع الخاص، أيضاً، على احتضان الكفاءات البحرينية وإعطاءهم المجال لاكتساب الخبرة اللازمة التي تتيح لهم التنافسية والاستمرار في سوق العمل، وتفادي الخروج المتكرر إلى قوائم التعطل والبحث عن العمل.

هذا واستمعت سموها إلى شرح مفصل قدمه وزير العمل أوضح من خلاله استراتيجيات عمل الوزارة القادمة، التي سيُطرح من خلالها عدداً من المبادرات الطموحة لتسهيل عملية البحث عن العمل أمام المواطنين والمواطنات، موضحاً أن الوزارة وعبر خدماتها وبرامجها المستمرة تحرص على إتاحة الفرص الوظيفية والتدريبية، وتستحدث الأنظمة التحفيزية، وتراجع وتطور التشريعات بشكل ساهم إلى حد كبير إلى ضبط نسب العاطلين عن العمل وإبقائها في أدنى مستوى إذا ما قورنت مع النسب العالمية المرتفعة.

وثمن وزير العمل دعم قرينة عاهل البلاد للمرأة البحرينية على مختلف الأصعدة، والبرامج والمشاريع التي تؤهلها للقيام بالدور الذي يليق بمكانتها كجزء فاعل ومنتج عبر مساعي سموها وتوجيهاتها لحل مشكلة الباحثات عن عمل، مؤكداً سعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع المجلس الأعلى للمرأة في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية بما يصب في صالح تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً.

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:47 ص

      قائمة 1912

      الأولى بالعناية موظفات وزارة العمل من قائمة 1912، اللاتي أنفقن خمس سنين في وظائف ومواقع مهمة في الوزارة وهن مؤهلات ومستحقات للنظر في وضعهن وإيجاد حل عاجل وناجع.

    • زائر 2 | 11:38 م

      نناشد الاميرة سبيكة آل خليفة

      نحن قائمة 1912 نناشد الاميرة سبيكة آل خليفة بحل مشكلتنا ... فكلنا أمل في حل مشكلتنا وتسكينا بوظائف

    • زائر 1 | 11:13 م

      قائمة 1912

      صباح الخير
      نناشد قرينة عاهل البلاد ورئيسة مجلس الشورى بالنظر بعين الاعتبار لقائمة 1912 كون اغلب المنضمين إليها نساء. تم استغلالنا لمدة خمس سنوات والان رجعنا للبطالة نتمنى مناقشة الامر مع وزير العمل.

اقرأ ايضاً