العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ

ألف شتلة و4 تجارب بمعرض الحدائق ضمن جناح جامعة البحرين

إحدى المشاركات الخاصة بجامعة البحرين
إحدى المشاركات الخاصة بجامعة البحرين

قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي إنه من المزمع أن يتم توزيع نحو ألف شتلة جرى استزراعها وتكثيرها في مشتل الجامعة، ومن بينها شتلات للورد المحمدي و»الجهنمية» ذي الألوان المختلفة، في مساهمة من الجامعة لبثّ الوعي الزراعي في البحرين.

فيما ذكر أن جناح الجامعة في معرض البحرين الدولي للحدائق هذا العام يتماشى مع الشعار، الذي يركز على التدريب في العملية الزراعية، وعليه طرحت الجامعة 4 تجارب مختلفة في هذا السياق.

وبين أن التجربة الأولى تركز على إنتاج مياه ري غنية بالكالسيوم لتسريع نمو النباتات، والثانية عن زراعة الأنسجة النباتية في متناول يد الجميع، وهي عبارة عن تقنية لإكثار النباتات، تأثير السماد الحيوي والتدريب على استخلاص مركبات الغسيل الحيوي من التربة الزراعية واستخدامها في تحسين المواصفات النوعية للتربة.

هذا وتضم كلية العلوم مختبراً لزراعة الأنسجة النباتية يقدم دورات تدريبية في زراعة الأنسجة النباتية، وأنه يعتزم طرح ثلاث دورات تدريبية موجهة إلى شرائح مختلفة من قطاعات المجتمع للحصول على التدريب العملي في مجال تقنيات زارعة الأنسجة النباتية.

وذكر جناحي أن الجامعة سعت إلى التحضير للمعرض منذ العام الماضي، وشكلت لجنة منظمة وعقدت عدداً من الاجتماعات ليخرج الجناح بهذه الصورة ويكون بالمستوى المطلوب.

العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً