العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

معرض البحرين الدولي للحدائق يختتم بإعلان نتائج الفائزين بأفضل جناح

المنامة – معرض البحرين الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتم مساء اليوم الأحد (1 مارس / آذار 2015) معرض البحرين الدولي للحدائق الذي أقيم تحت الرعاية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبدعم من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

حيث تم الاعلان في اليوم الأخير عن جائزة أفضل جناح مشارك في المعرض حيث فاز بالمركز الأول في قاعة العروض الخاصة شركة فرديه "Verde" لتصميم الحدائق حيث حصل على (365) درجة من أصل (400)، فيما فازت وزارة التنمية الاجتماعية بالمركز الثاني حيث حصل على (361) درجة، وفاز بالمركز الثالث جناح الديوان الملكي حيث حصل على (354) درجة، في حين فاز بالمركز الأول في قاعة العروض التجارية والأكاديمية جناح اليونيدو حيث حصل على (286) درجة من (300)، وفاز كلا من كلية بوليتكنك البحرين ومشتل حدائق عايدة بالمركز الثاني مناصفة وحصلو على (254) درجة، فيما حاز جناح جامعة البحرين بالمركز الثالث حيث حصل على (251) درجة.

والجدير بالذكر، أن معرض البحرين الدولي للحدائق مستمر في التطور والنمو بشكل مضطرد منذ بدايته الأولى. وقد زاد عدد العارضين فيه إلى أكثر من الضعف بينما أصبحت المساحة التي يشغلها المعرض ضعف المساحة الأصلية أيضاً. أما عدد الزوار فقد أرتفع من 16,000 زائر في العام الماضي من المعرض ليفوق35.000 زائر في هذا العام.

ويبرُز معرض البحرين الدولي للحدائق الذي يعتبر أحد أهم المعارض التي تقام في مملكة البحرين، تجارب فريدة وناجحة تعكس قيمة المشاركات المحلية والخارجية في مجالات الزراعة وتجميل الحدائق والاهتمام بالمساحات الخضراء، إذ بات هذا المعرض يشكل ملتقى سنوي لجميع المهتمين والمعنيين بالشأن الزراعي.

والمعروف أن المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وهي الجهة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للحدائق تعمل على توحيد ودعم جهود الجهات المهتمة والمعنية بالقطاع الزراعي من أجل الارتقاء به وتمكينه من تحقيق اهدافه الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتعمل المبادرة الوطنية على تذليل كافة معوقات القطاع الزراعي من خلال استخدام التقنيات الزراعية الحديثة وتدريب وتأهيل العاملين بهذا القطاع لتمكينهم من استخدام هذه التقنيات.

وحاولت المبادرة من خلال الجناح العلمي في المعرض أن تبرز برامج التدريب الزراعي التي تقدمها عدة جهات تعبرعن شعار المعرض هذا العام "التدريب الزراعي لحصاد مستمر" ومن أبرزها: المركز الدولي للبحوث الزرعية للمناطق الجافة أيكاردا والمركز الدولي للزراعة الملحية اكبا وجامعة الخليج العربي ومركز الرحمة ومركز التدريب الزراعي المهني وجمعية خير وجمعية المهندسين الزراعيين البحرينية ومعهد البحرين للتدريب حيث تهدف هذه الجهات إلى زيادة ونشر الوعي بالثقافة الزراعية من خلال عرضهم للبرامج الزراعية والتي تم حصرها في دليل التدريب الزراعي الذي اصدرته المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بحيث تمكنهم من مزاولة المهنة حال انضمامهم لسوق العمل مستقبلاً، كما عرضت المبادرة الوطنية فيلم يبين الجهات التي تقدم ورش وبرامج تدريبية في الزراعة في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً