العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

«إنجاز البحرين» تدرب 49 طالباً وطالبة بالثانوية

قامت مؤسسة إنجاز البحرين بمنح 49 طالبا وطالبة من 8 مدارس ثانوية من جميع محافظات البحرين فرصة التدريب في عدد من الشركات الرائدة خلال شهر فبراير/شباط 2015.

ويهدف هذا التدريب العملي المتاح للطلبة المشاركين في برنامج «الشركة» الى تعزيز تجربتهم بمعرفة العمل الحقيقية عن طريق انخراطهم في عالم العمل. كما تهدف هذه المبادرة إلى خلق الوعي لدى الطلبة بالشركات المحلية وفرص العمل المتوافرة.

وشاركت في عملية التدريب 5 مؤسسات صناعية ومالية كجزء من دعمهم مؤسسة إنجاز البحرين، وإيماناً منهم بدورهم المهم لتوفير التوجيه المهني للشباب استعداداً لإنضمامهم لسوق العمل، وهي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، بنك البحرين والكويت، وشركة ألمنيوم البحرين، سيتي بنك البحرين، وبيت التمويل الكويتي.

وقامت المؤسسات المشاركة باتباع منهج معد مسبقاً من قبل مؤسسة «إنجاز البحرين» في تدريبهم العملي للطلبة، اذ ركز التدريب العملي على 5 أقسام أساسية في كل شركة، وهي: التسويق، الإنتاج، الموارد البشرية، العلاقات العامة، والإدارة المالية.

إلى ذلك علقت الطالبة زين البستكي من مدرسة بيان البحرين النموذجية على مشاركته في هذه الفرصة التدريبية: «خلال فترة التدريب العملي في سيتي بنك، اكتسبت تعلمت أنا وزملائي من المعرفة والخبرة ما يتعلمه الناس عادة بعد سنوات عديدة من الدراسة والعمل، اذ تعرفنا على الأدوار والمسئوليات المختلفة، وكيفية التفكير بطريقة مختلفة ومبتكرة عند التسويق لمنتجاتنا. كما تعلمنا طرق وتقنيات مختلفة لتحسين مهاراتنا في الخطابة لجذب المستمعين. وأنا اعتبرها بحق تجربة تعليمية رائعة بكل المقاييس».

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً