العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

بعد «البلدي الشمالي»... «أمانة العاصمة» تشكو انتهاء عقود موظفيها وتعطل أعمالها

خطاب لوزير «الأشغال والبلديات» لتوفير الموازنات وتثبيتهم فوراً

«أمانة العاصمة» توصي برفع موازنة «الترميم» لديها لـ 1.5 مليون دينار لتغطية الطلبات المتراكمة
«أمانة العاصمة» توصي برفع موازنة «الترميم» لديها لـ 1.5 مليون دينار لتغطية الطلبات المتراكمة

أجمع أعضاء مجلس أمانة العاصمة على رفع خطاب لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، بشأن «طلب تثبيت الموظفين المؤقتين بالمجلس وتوفير الموازنات اللازمة لذلك فوراً».

وأبدى مجلس الأمانة تخوفه من «خسارة عدد من موظفيه الذين ستنتهي عقودهم مع نهاية شهر مارس/آذار الجاري، ممن اكتسبوا الخبرة طوال الأعوام الماضية، وباتوا يتقنون عمل أمانة السر ووتيرة الاجتماعات والجلسات وأعمال اللجان الفرعية بالمجلس»، فيما نبه إلى «إمكانية تعثر أعماله وتعطلها في حال نقص هيكل أمانة السر الحالي أكثر مما هو عليه، إذ يعاني أصلاً من قلة عدد الموظفين فيه وارتفاع عدد الشواغر التي لا يمكن شغلها في ظل عدم وجود الموازنات اللازمة».

وقال رئيس مجلس الأمانة، محمد الخزاعي، إن «عددا من الموظفات سبق أن انتهت عقودهم مع تسلمنا المجلس في دورته الحالية، وطلبنا حينها تجديد عقودهم وتمديدها بل تثبيتها، وقد مُنحنا فترة 3 أشهر فقط تنتهي مع نهاية شهر مارس/آذار الجاري، وبالتالي ستترتب مشكلة على صعيد عمل الأمانة، ونطالب بضرورة تثبيتهم أو تمديد عقودهم على الأقل».

وأضاف الخزاعي خلال جلسة الأمانة أمس الأربعاء (4 مارس/آذار 2015)، أن «الموظفات ممن ستنتهي عقودهن أغلبهن ممن اكتسبن الخبرة ومضى على عملهن في المجلس البلدي فترة طويلة، وخروجهن حالياً سيعيق عمل المجلس ويعتبر خسارة، في الوقت الذي لا يوجد بديل لهن حالياً».

واقترح العضو مجدي النشيط مخاطبا وزير العمل جميل حميدان أن يتم تمديد العقود حتى لا تخسر الأمانة الموظفين، معتبراً أنه «لا مجال لأن ندخل في إجراءات مطولة مع ديوان الخدمة المدنية، وبالتالي تنتهي الفترة المحددة حالياً ونخسر الموظفين من دون حل متوقع». فيما دفع نائب رئيس مجلس الأمانة مازن العمران أن يذهب المجلس إلى رفع قرار مباشر للوزير، وهو ما حصل فعلاً، وأن لا ينتظر المجلس اسبوعين إضافيين من أجل الخروج بقرار ما يكون فيه الوضع أكثر قرباً من انتهاء العقود».

وجاء قرار مجلس أمانة العاصمة موازياً لما ورد عن مجلس بلدي المنطقة الشمالية إبان جلسته الاعتيادية الأخيرة التي عقدت يوم الاثنين الماضي، اذ شكى المجلس عدم صرف رواتب موظفيه لمدة شهرين، إلى جانب قرب انتهاء عقودهم من دون تثبيتهم.

رفع موازنة «الترميم»

وعلى صعيد بقية جدول الاعمال، أقر المجلس في جلسته امس، توصيه واردة عن اللجنة المالية والقانونية بشأن طلب رفع موازنة مشروع تنمية المدن والقرى «الترميم» بواقع 500 ألف دينار سنويا لتصبح مليونا ونصف المليون دينار؛ وذلك لتغطية الطلبات المتراكمة.

وكان مجلس بلدي العاصمة السابق قد طلب رفع سقف الموازنة لمليون دينار سنويا، والتي كانت 500 الفاً فقط، وبالتالي فإن طلب الأمانة حالياً زيادتها بمبلغ 500 ألف يرفع السقف الى مليون ونصف.

وذيلت الأمانة طلبها بعدة اسباب منها اضافة مناطق جديدة لمسؤلية محافظة العاصمة بعد الغاء المحافظة الوسطى، والذي لحقه تحويل طلبات ترميم.

وقال العضو مجدي النشيط في هذا الموضوع إن «وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني السابق جمعة الكعبي، وافق على توصية للمجلس البلدي السابق برفع الموازنة بواقع مليون دينار من خلال إبداء عدم اعتراضه، ونحن أيضا نرغب في زيادة نصف مليون أيضاً ليصبح إجمالي الموازنة المخصصة للمشروع لمحافظة العاصمة سنوياً مليوني دينار»، مستدركاً أن «طلب رفع الموازنة من أجل أن يتناسب المشروع مع كثافة السكان في محافظة العاصمة خاصة بعد ازياد عدد المجمعات السكنية في محافظة العاصمة بعد إلغاء المحافظة الوسطى».

وفي موضوع آخر، وافق المجلس على خطاب وارد من مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بشأن مقترح تسمية أحد شوارع العاصمة باسم عبدالرحمن السميط، وذلك استناداً إلى طلب منظمة العواصم والمدن الإسلامية تسمية أحد شوارع العاصمة باسم الشخصية المذكورة، إذ اطلعت اللجنة الفنية على السيرة الذاتية لهذه الشخصية والتي من خلالها أبدت موافقتها على تسمية أحد شوارع العاصمة باسمه. والشارع الذي أُوصي بتغيير اسمه هو طريق رقم 1901 الواقع بمنطقة الحورة بمجمع 319.

كما أقر المجلس توصية للجنة الفنية بشأن طلب السماح للترخيص ببناء طابق خامس فوق فندق الشرق الأوسط بمنطقة القضيبية بمجمع 307، وذلك بحسب الخطاب الوارد من مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة. وقد ضمّنت اللجنة توصيتها باشترطات توفير شهادة تحمل من قبل مكتب هندسي معتمد والتزامه بالإشراف.

العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:06 ص

      ام حسن

      ياربي يارزاق ارزقني من حيث ما تشاء انك عالم بلحال بحق نبي الرحمة محمد وال محمد افضل الصلاة والسلام عليهم اجمعين

    • زائر 5 | 4:18 ص

      بالتوفيق

      والنعم فيكم يا مسؤولين ... خدمنا في الاوقاف الجعفرية قرابة السنتين والنصف ولم نلقى اي كلمة شكر حتى من مسؤولينا .... بل العكس تم فصلنا من الاوقاف في يوم اجازة ووقت الاذان بالتحديد ...حتى شهادة شكر وتقدير لم تقدم على اعمالنا ...الله ينتقم من للي ظلمنا سواء كان مسؤول او رئيس

    • زائر 4 | 2:23 ص

      سترك يارب

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً...احنا في بلدية الشماليه صار ليينا ثمان سنوات بدون تثبيت وبداية السنه جددو لنا ومنها ما شفنا رواتب من بداية السنه يعني صار لنا شهرين بدون رواتب وحنا نمشي في الشهر الثالت ويش هالحاله همشنا ذاك الوزير وتغير الوزير ولهو حالياً المهندس عصام خلف المفروض يا سعادة الوزير تنظر في أمرنا يا ولد الحلال مو تسكت عن الموضوع تره حالتنا وحالة موظفين المجلس الشمالية نفس الموضوع مهمشين يا سعادة الوزير ... وأرجوك تدخل في الموضوع

    • زائر 3 | 12:08 ص

      انشاء الله خير

      بكرة انشاء الله راح اثبتونهم هههه اهما خلهم احصلون كرسي وطاوله يقعدون فوقهم بعدين فكرو في تثبيتهم ولا فوق كل هذا محرومين من التدريب من قبل مسؤولين التدريب وبالاخص في بلدية الشمالية وذلك بسبب ...

    • زائر 2 | 12:04 ص

      كلام فاضى

      نتمنى منكم يا اعضاء المجلس البلدي الشمالي رفع خطاب الى سعادة الوزير لتوضحوا له مدى الطائفية الموجودة في بلدية الشماليه وشلون التلاعب صاير في الدرجات والحوافز فهناك اكثر من 20 موظف تم تجميد درجاتهم وحوافزهم منذ اكثر من 6 اعوام ولا نعلم ما هو السبب؟ والشى المضحك انهم كل عام يتم ترشيحهم واعتماد ترقيتهم بتوقيع من قبل وكيل الوزارة الا ان اسمائهم لا ترفع الى ديوان الخدمة المدنية بسبب ... الموجوده في هذه البلدية الطائفيه

    • زائر 1 | 11:47 م

      بالتوفيق خواتي

      هذا العشم فيكم يا مسؤلين امانة العاصمة. العكس تجدونه في الاوقاف الجعفرية اذ تفننت بأساليب فصلنا عن أعمالنا ولم تقدر جهودنا طيلت سنتين و 4 شهور. واختارت يوم اجازة لابلاغنا بعدم موافقة رئيس الاوقاف... بإبقائنا ولو ليوم واحد ومباشرة قامت بحذف البصمة ومسح الاكاونت الخاص بنا على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. هذي هدية نهاية الخدمة. حسبنا الله ونعم الوكيل ...

اقرأ ايضاً