العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

السفيران الأميركي والبريطاني يفتتحان المؤتمر الرابع لمدرسي اللغة الإنجليزية

السفير الأميركي-السفير البريطاني
السفير الأميركي-السفير البريطاني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 مارس 2015

حضر السفير الأميركي ويليام روبوك والسفير البريطاني إيان لينزي حفل افتتاح المؤتمر الرابع لمدرسي اللغة الانجليزية في البحرين، وذلك أمس الجمعة (6 مارس/ آذار 2015)، في الجامعة العربية المفتوحة بمنطقة عالي.

ويناقش المؤتمر هذا العام موضوع «التعليم المتمايز الذي يصنع التميّز».

وتنظم المؤتمر الذي يستمر يومين، 6 و 7 مارس الجاري، شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية في البحرين بدعم من المجلس الثقافي البريطاني و السفارة الأميركية، وبمشاركة عدد من الرعاة، هم الجامعة الأهلية، ومركز دار المعرفة للغة الإنجليزية، ودار اكسبرس للنشر.

وفي كلمته التي القاها في حفل الافتتاح، أكد السفير روبوك أهمية تدريس اللغة الإنجليزية وتعليمها لجيل المستقبل، مؤكدا أن الحصول على لغة عالمية مثل الإنجليزية يوسع فرص العمل ويجعل الخريجين أكثر جاذبية لسوق العمل.

وقدم السفير لينزي أيضا تصريحات تحدث فيها عن اللغة الانجليزية؛ كونها لغة عالمية وكيف انها تجمع الناس من مختلف الثقافات والخلفيات معاً.

وكان من بين المتحدثين الرئيسيين: استشارية تعليمية من بيفيرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة دونا برينتون، وبروفيسور ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بجامعة كيوتو سانغيو في اليابان توماس روب، بالإضافة إلى استشاري تعليمي ومدرب من مؤسسة جامعة كامبردج البريطانية بيتر لوكانتوني.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً