العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

مصدر رئاسي يمني: روسيا ستتولى إقناع الحوثيين عبر إيران بحضور لقاء الرياض

كشف مصدر رئاسي يمني في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الثلثاء (10 مارس / آذار 2015) عن مساع روسية لإقناع الحوثيين عبر طهران بضرورة حضور لقاء الرياض للحوار بين الأطراف اليمنية المختلفة.

ونقلت الصحيفة عن محمد علي مارم المستشار السياسي في مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي القول لها إن هادي فتح المجال أمام كافة الأطراف بما فيها جماعة الحوثي للجلوس على طاولة الحوار.

وأوضح مارم أن دولا خليجية سوف تتولى التنسيق مع كافة القوى اليمنية ومن بينها حركة أنصار الله الحوثية لأجل الاتفاق على إعادة البلاد لحالة الأمن والاستقرار وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

وأضاف أن "روسيا ستضمن مشاركة الحوثيين في مؤتمر الرياض , وسوف تلعب دورا في لم الشمل اليمني من خلال علاقاتها مع إيران والحوثيين ، بعد أن أعلنت مؤخرا وقوفها مع الشرعية في اليمن".

وشدد على ضرورة أن يراعي الحوثيون الدستور اليمني وينسحبوا من العاصمة صنعاء ، مبينا أن الخطوات التي تجري حاليا من قبل الرئيس هادي تهدف لإنهاء الانقلاب باتفاق عقلاني دون اللجوء إلى القوة وإراقة الدماء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:37 ص

      دون اللجوء القوه مضحكه

      لو تقدرون بالقوه مااحتجتون للحوار
      تركوا لهرار
      وخلوا عنكم التدخل في الغير

    • زائر 2 زائر 1 | 9:04 ص

      يا جماعة

      والله ياجماعة الموضوع ما يحتاج لحوار رئيس قبل كان ماعنده مسؤوليه وكان يبي يضرب الشعب في ما بينهم واخر شي هد الحكم وفنش مرة وحده .
      بعد هالي صار اي حوار الي يتحجون فيه
      حتى مكان الحوار غلط يا دافع البلا
      الاحسن ما ينتبه الشعب اليمني للرياض لان لها مطامع وما يهمها الشعب اليمني .

اقرأ ايضاً