العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

الأزمة اليمنية تتصدر مناقشات وزراء خارجية التعاون الخليجي

بدأ وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الخميس (11 مارس/ آذار 2015) في الرياض اجتماع دورتهم الــ 134.

وقال الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف الزياني إن وزراء الخارجية سيبحثون آخر المستجدات والتطورات العربية والإقليمية والدولية الراهنة، وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة.

وأشار إلى أن الأزمة اليمنية ستكون في مقدمة القضايا التي سيبحثها وزراء الخارجية، بالإضافة إلى مخاطر التهديدات الإرهابية على أمن واستقرار المنطقة إضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم تنفيذه من قرارات المجلس الأعلى في دورته الماضية، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول المجلس والدول والمجموعات الأخرى، و التقارير التي تم رفعها من قبل اللجان الوزارية.

ويترأس الاجتماع خالد بن محمد العطية، وزير خارجية قطر، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الذي أكد في كلمته بافتتاح الاجتماع على أهمية وحدة وتماسك دول الخليج تجاه القضايا في اليمن وليبيا وكافة الدول المضطربة .

وأعلنت السعودية، الأحد الماضي ترحيب دول مجلس التعاون الخليجي بعقد مؤتمر تحضره كافة الأطياف السياسية اليمنية الراغبين بالمحافظة على أمن واستقرار اليمن، تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي بمدينة الرياض "للخروج باليمن من المأزق إلى بر الأمان بما يكفل عودة الأمور إلى نصابها" 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً