العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

"وكيل الصناعة" يشهد تخريج الدفعة الأولى من المشاركين في ورشة تحسين وإعداد الإستراتيجيات الصناعية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني، تمت إنابة وكيل الوزارة لشئون الصناعة أسامة محمد العُريّض لحضور حفل تخريج الدفعة الأولى من المشاركين في ورشة العمل التدريبية المتخصصة في تحسين وإعداد الإستراتيجيات الصناعية، والتي نظمت من قبل برنامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وذلك بحضور كلا من السيد هانز-يورغن Hanz-Juergen Lamtrecht مستشار بالسفارة الألمانية لدة مملكة البحرين والسيد أيكو كوفمان Eiko Kaufmann من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والدكتور هاشم حسين رئيس برنامج ترويج الإستثمار في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو".

 

وبهذه المناسبة ألقى وكيل الوزارة لشئون الصناعة كلمة بالإنابة عن وزير الصناعة والتجارة أشار من خلالها بأن الهدف الاساسي من أي سياسة صناعية هو تسهيل الإجراءات في قطاعات العمل التجاري في إطار الأنظمة والقوانين، إضافة إلى توفير آلية تنظيمية فعالة وشفافة. مشيراً إلى أن ذلك من المبادئ الأساسية التي تستوجب الأخذ بها بعين الإعتبار ، بالإضافة إلى المعرفة و المهارات التحليلية التي تم اكتسابها في هذه الورشة والتي يجب أن تكون المرتكز الأساسي لأي عمل أو مهنة.

وأضاف أنه مع تعلم المفاهيم الأساسية يجب أن يتم التحرك لممارسة هذه المفاهيم في الواقع المهني ، حيث يتوجب الأخذ في الإعتبار الأسواق المحلية و كذلك أبعاد ووجهات التصدير، مؤكداً بأن الحاجة إلى توفير فرص عمل مستدامة للتخفيف من حدة الفقر و تحسين مستوى معيشة الناس يعد نموذجاً مهماً عند وضع السياسات والإستراتيجيات الإقتصادية.

وفي هذا السياق نقل وكيل الوزارة لشئون الصناعة شكر وتقدير سعادة الوزير لليونيدو لإختيارهم مملكة البحرين لتكون مركزاً للأكاديمية الدولية لتدريب وإعداد الكوادر في مجال السياسة الصناعية .

و تجدر الإشارة الى أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية قد إختارت البحرين لتكون مقراً لأكاديمية اليونيدو للتدريب و التي تهدف الى تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة في مجال التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في محاور رئيسية كمحور السياسات الصناعية والتكنولوجيا الخضراء وإدارة الطاقة وآليات تحفيز الإستثمار وغيرها.

وشارك في الورشة متدربين من مملكة البحرين، عمان، سيشل، إذربيجان، فيجي، دولة الدومينكان، الفبيليبن، مصر، إثيوبيا، الأورغواي، زيمبابوي، ليسوتو، غانا، سوازيلاند، ميانمار، لاوس، تشيلي، كولومبيا، الكاميرون، كمبوديا و طاجيكستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً