العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

استمرار هطول الأمطار... والمنازل اﻵيلة الأكثر تضرراً

معاناة في البيوت الآيلة للسقوط رغم شح الأمطار
معاناة في البيوت الآيلة للسقوط رغم شح الأمطار

القدم، جدالحاج - محمد الجدحفصي 

18 مارس 2015

استمر هطول الأمطار المصحوبة بالرعد أمس الأربعاء (18 مارس / آذار 2015) على مختلف المناطق والقرى، وسجلت المنازل اﻵيلة للسقوط النسبة الأكبر من بين المنازل المتضررة إثر تسرب مياه الأمطار بداخلها.
ومن جهته قال المواطن خليل إبراهيم «المنزل مدرج ضمن المنازل اﻵيلة للسقوط منذ نحو 10 سنوات، وبالرغم من مراجعتنا المستمرة للجهات المختصة إلا أنه لم يتم تحريك ملف المنزل وبقي على ما هو عليه، بل تفاقم الأمر تزامناً مع هطول الأمطار إذ تتسرب من كل جهة إليه، ما أدى لتضرر الأثاث والأجهزة الإلكترونية، ونحن عاجزون عن فعل أي شيء، فأنا متقاعد وزوجتي ربة منزل، وأبنائي مع زوجاتهم كلنا نعيش في هذا المنزل المتهالك، وتحت رحمة جدرانه المتصدعة ونحن في كل يوم نتساءل عن اليوم الذي تنتهي فيه معاناتنا».
كذلك شهدت معظم الشوارع ازدحاماً شديداً بحركة سير السيارات مع بدء هطول الأمطار منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس واستمر ذلك حتى ساعات المساء.
وكانت إدارة الأرصاد قد توقعت خلال نشرتها الصادرة عن الأحوال الجوية أن الطقس سيكون غائماً مع تساقط أمطار قد تكون رعدية أحياناً.
كما أهابت الإدارة العامة للمرور عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لمستخدمي الطريق أخذ الحيطة والحذر وترك مسافة أمان بين المركبات نظراً لتساقط الأمطار وذلك حفاظاً على سلامتهم.
وكان الموقع المعروف «بحرين ويذر» قد أشار عبر حسابه في «الإنستغرام» إلى تواصل تأثير حالة عدم الاستقرار على مناطق وسط الخليج والتي بدأت فعلياً منذ يوم الاثنين الماضي ومازالت مستمرة حتى الآن بفعل تواصل انحدار موجات قصيرة من منخفض ثابت غرب تركيا يمنع تحركه للشرق مرتفع جوي مع استجابة الرطوبة بالطبقات البنائية وتواجد حمل حراري مع انخفاض بالضغط السطحي وبالتالي تتواصل فرصة هطول الأمطار بشكل يومي حتى يوم الأحد القادم.
«الأرصاد»: فرص لتساقط أمطار رعدية خلال الأيام المقبلة
توقعت النشرة الجوية الصادرة عن إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أمس الأربعاء (18 مارس/ آذار 2015)، استمرار حالة عدم الاستقرار على المنطقة مع فرص لتساقط الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة والتي قد تكون رعدية.
وقالت إدارة الأرصاد الجوية في بيان أمس إن الأمطار قد تكون مصحوبة برياح شرقية بوجه عام من نشطة إلى قوية السرعة وهبات شديدة السرعة أحياناً، وأهابت بأخذ الحيطة والحذر.
وكانت الإدارة حذرت في وقت سابق من أن ارتفاع الموج سيكون ما بين قدم وثلاثة أقدام عند السواحل ومن 3 إلى 6 أقدام في عرض البحر ويصل أحياناً إلى 8 أقدام أثناء الهبات.

فرحة لدى الأطفال بنزول المطر
فرحة لدى الأطفال بنزول المطر

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً