العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

إسرائيل: الاتفاق مع إيران بعيد عن الواقع

رفضت إسرائيل أمس الخميس (2 أبريل/ نيسان 2015) الاحتفاء بما أعلن عنه من إطار اتفاق نووي بين إيران والقوى العالمية ووصفته بأنه بعيد عن الواقع وتعهدت بمواصلة الضغط لمنع اتفاق نهائي «سيئ».

وقال وزير الشئون الإستراتيجية، يوفال شتاينتز في بيان بعد الإعلان عن الاتفاق في سويسرا «الابتسامات في لوزان بعيدة عن الواقع البائس الذي ترفض فيه إيران تقديم أي تنازلات بشأن الموضوع النووي وتواصل تهديد إسرائيل وكل الدول الأخرى في الشرق الأوسط». وأضاف «سنواصل جهودنا للشرح وإقناع العالم على أمل منع اتفاق (نهائي) سيء».

وفي وقت سابق وأثناء وضع اللمسات النهائية على الاتفاق المبدئي قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر موقع «تويتر» بأن أي اتفاق مع إيران «ينبغي أن يكبح بشكل كبير قدرات إيران النووية». وربط بتعليقاته رسماً توضيحياً يظهر ضلوع إيران في صراعات الشرق الأوسط بما في ذلك في اليمن والعراق ولبنان ومصر وجدد مطالب إسرائيل بأن تكف إيران عن «إرهابها وعدوانها».

ووصف مسئول إسرائيلي آخر الاتفاق مع إيران بأنه «خطأ تاريخي يضفي شرعية دولية على البرنامج النووي الإيراني الذي يعتبر هدفه الوحيد إنتاج قنابل نووية». وقال المسئول الذي طلب عدم نشر اسمه إن إطار الاتفاق الذي أعلن يرقى إلى أن يكون «رضوخاً للمطالب الإيرانية». ومضى يقول «البديل لهذا الاتفاق ليس الحرب لكن اتفاق مختلف يعطل البنية التحتية النووية لإيران بشكل كبير».

العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً