العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

النائب آل رحمة يدعو الشوريين لتحرير "الإسكان" بعد 5 سنوات من البحث

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا نائب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب النائب غازي آل رحمة ، أعضاء مجلس الشورى إلى تحرير مشروع قانون في شأن الإسكان بعد وجوده ومناقشته لدى المجلس منذ 5 سنوات، مشيدا في ذات الوقت بعمل لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى وسيعها للدفع نحو إقرار قانون عصري للاسكان يخدم كافة شرائح المجتمع.

وأوضح النائب آل رحمة أن المشروع المذكور يهم الجميع وموضوع أساسي، مستدركاً بذلك على النص الأصلي في الدستور بشأن توفير السكن المناسب لذوي الدخل المحدود، مطالبا بانهاءه وإقراره خلال دور الانعقاد الحالي لما له من أهمية بالغة لدى كافة المواطنين.

وأكد آل رحمة ثقته بأعضاء مجلس الشورى، وعملهم بما ينص عليه الدستور في المادة 89/أ والتي تؤكد أن "مجلس الشورى يمثل الشعب وليس أي طرف آخر"، مشيرا إلى أن مناقشات مجلس الشورى يوم أمس بينت بشكل لا لبس فيه حرص أعضاء الشورى وخوفهم على مصلحة المواطنين.

وأشار النائب المستقل إلى أن مواصلة مناقشة المشروع وإقراره في هذا الدور يعد فرصة مناسبة لتزامنه مع مشروع الميزاينة العامة التي ستحال قريبا، لتكون متوائمة مع التوجه العام للمشروع بما يحقق المصلحة العامة ويساهم في حلحلة مف مهم وأساسي لكافة البحرينيين.

وأوضح النائب آل رحمة إلى أن هذا المشروع يشكل ضرورة في سبيل الإستمرار في تطوير السياسات الاسكانية وفق منهجية بعيدة المدى في التخطيط والشمولية وتوسعة الشريحة المستفيدة ومتوافقا مع توجيهات القيادة الحكيمة للبلاد، وتوجيهاتها المستمرة نحو العمل على إنهاء ملف الاسكان والتركيز عليه وترجمة الخطط إلى أفعال تعكس توجهات العمل الحكومي في مستوى التنفيذ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:40 ص

      هههههههههههههههه

      إلى النائب آل رحمة
      الرجاء تصحيح معلوماتك لاتفضحنا
      مجلس الشورى معين من جهة ملك البلاد يعني الشورى موظفين حكوميين أي شي تقوله الحكومة يقولون لهم سمع وطاعة .
      مجلس النواب في جميع أصقاع العالم يمثل الشعب إلا مجلسكم الغير موقر يمثل نفسة ومصالحه الشخصية وادات في يد الحكومة يعني رموت كونترول

اقرأ ايضاً