العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

النائب المقلة: اكتشاف شحنة لحوم باكستانية مريضة بالحمى الصفراء.. والبحرين ليست مكباً للنفايات

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال النائب علي المقلة إن مشكلة شحنات اللحوم الفاسدة مستمرة على حالها دون حل ، حيث تم اكتشاف شحنة لحوم باكستانية مريضة بالحمى الصفراء (بوصفار) الذي يصيب الكبد وقد يسبب التهاب الكبد الوبائي للإنسان ، كانت على وشك أن تدخل البحرين لولا عناية الله سبحانه تعالى ويقظة المختصين بوزارة البلديات والطب البيطري الذين اكتشفوا الشحنة وأعدموها ودفنوها بأرض البحرين .

وأشار المقلة إلى إن الشحنة كانت مريضة بهذا المرض الخطير في بلد المصدر(باكستان) وقبل أن تأتي البحرين ، والسؤال كيف يتم تتعاقد على شحنات فاسدة بهذا الشكل من الأساس ولماذا لا يتم التعرف على حالة الشحنات في بلد المنشأ وقبل شحنها إلى البحرين وإعدامها بداخل أراضينا ؟!، فالبحرين ليست مكباً للنفايات ولا الأوبئة والأمراض ، ولا يجب تعريض مواطنينا أو موظفينا ومختصينا البيطرين لخطر الإصابة بالأمراض أو العدوى بسبب تعاملهم مع شحنات فاسدة يقومون بإعدامها ، ولماذا لاتذهب إلى باكستان أو غيرها لجان متخصصة لاختيار اللحوم ومعرفة مصدرها وكيفية ذبحها وتصديرها كما في معظم البلدان (وهو ما يكون على نفقة المستورد وليس نفقة الحكومة)؟!.

وطالب المقلة من الحكومة تنويع مصادر استيراد اللحوم وكسر الاحتكار فمثلا يفتح باب الاستيراد من الأوروجواي كما فعلت المملكة العربية السعودية مؤخراً ، وذلك من أجل وضع حل جذري لهذه الظاهرة المتكررة من اللحوم الفاسدة ، بعيدا عن التطمينات والوعود التي لم نرى أي منها يتحقق على أرض الواقع ، بل العكس نرى أن فساد اللحوم لم يعد يقتصر فقط على شحنات اللحوم الأسترالية بل امتد إلى الباكستانية .

وفي نفس السياق أشاد المقلة بعمل لجنة التحقيق البرلمانية في فساد اللحوم برئاسة النائب جمال بوحسن ، وقال إن اللجنة تعمل بجد من أجل الوقوف على أبعاد المشكلة والتوصية بالحلول الجذرية لها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:55 م

      اوادم تبط الجبد

      الرجال زين نشر القصه و تكلم عنها عن لا احد يروح من چيس اهله وناس تعلق بغباء .. عن مصلحة النائب و أنه يبي الشي لمصلحة نفسه ، الصراحة ناس مادري شلون تفكر بهالعقليه التعبانة.

    • زائر 7 | 1:24 ص

      الدعم ثم الدعم

      هذا النائب يعمل هو و .... على سحب الدعم من الحكومة من الشركة و ارساء المناقصة و الدعم لافراد .......لاحظوا ما في شغله عند هذا الشخص الا اللحم و التركيز على ايجاد بديل للشركة

    • زائر 6 | 3:30 م

      لحوم لحوم

      المقله شكله يبي يفتح شركة استيراد لحوم ومب عارف شلون ذبحنا مع اللحوم الله يهداه

    • زائر 4 | 11:49 ص

      حاط دوبك ودوب اللحوم

      ما بيبرد قلبك يالمقلة الا اذا قطعت اللحم عن البحرين .
      يا اخي طالب الحكومة بتوفير أغنام حية وكفى الله المؤمنين القتال

    • زائر 5 زائر 4 | 12:31 م

      ردينا على طير ياللي

      إي والله يا خويك رأيك هو الصحيح - يطالب بأغنام حية وكل شي بينحل كنا زمان أول ايام الغنم الحي أيام الليلام متنعمين ومرتاحين ولا أمراض ولا شكوك حتى الواحد يربي الغنم في بيتهم وحتى أشكال الغنم تسر الخاطر كأنهم غزلان - ومن استوردو هالاسترالي وهالباكستاني ومن كل مكان جتنا هالأمراض ولوعو جبدنا - لا والقهر لمن اتروح سوق اللحم من صباحة الله ويا الأذان يقولون لك خلص (هذا الكلام أمس وأول أمس) يعني يغصبونك تشتري هالمجفن ويا أمراضه.

    • زائر 3 | 11:48 ص

      حفظ الله المقلة

      ان الأخ على المقلة له مكانة خاصة لجميع أطياف الشعب البحريني رغم انه سلفي لمواقفه المخلصة والوطنية لنشر اخبار اللحوم الفاسدة في البحرين وقد التقيته مرة وقلت له رغم أني اختلف مع مع فكر السلفيين فاني اقدر على مواقفكم الوطنية ومازحته حيث انه نحيل يتهمونك بأنك نباتي ولهذا تدافع عن الحيوانات فضحك وقال لي كل ما أقوم به محبة لهذا الشعب هذا الفرق بين المقلة وبين الذي سقط في الانتخابات الذي يشتم الشعب كل صلاة جمعه والذي لم ينطق كلمة واحدة عن فساد اللحوم

    • زائر 2 | 11:12 ص

      ولا بتنحل هالمشكلة

      وقفوا استيراد اللحوم المبردة وخلكم على الذبح المحلي
      أبي النواب ولا واحد منهم يتكلم في هالموضوع فالحين بس في لجان تحقيق
      على الأقل خلوا في توصياتكم منع المبرد والاقتصار على على الاغنام الحية
      لو بس كل نائب يبي يطلع فيها انه اكتشف شحنة فاسدة

اقرأ ايضاً