العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

ضبط 96 بائعاً جائلاً ومصادرة 185 فرشة بمحافظة العاصمة

أكد مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بمحافظة العاصمة جميل الرويعي تكثيف المحافظة خلال الربع الأول من العام الجاري من عملية رصد أعداد الباعة الجائلين؛ تم خلالها ضبط 96 عاملاً أجنبياً مخالفاً، إلى جانب مواصلة الجهود الحثيثة التي تمخضت عنها مصادرة وإزالة 185 فرشة.

وأوضح الرويعي أن حصر هذه الأعداد الكبيرة من الباعة الجائلين والفرشات المخالفة وتكثيف الحملات الميدانية يأتي بعد توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى اللجنة الوزارية المشتركة لمعالجة ظواهر سلبية مرتبطة بالعمالة السائبة بهدف القضاء على ممارساتها لتأثيراتها على الصحة العامة والمنظر الحضاري وقيامها بمهن وممارسات وعادات دخيلة على المجتمع البحريني.

وأشاد بالتعاون والتنسيق الذي تلقته المحافظة من الجهات ذات العلاقة وهي: هيئة تنظيم سوق العمل، أمانة العاصمة، وإدارة الهجرة والجوازات لما لذلك من انعكاسات إيجابية على تكثيف هذه الحملات ما تطلب ذلك سرعة استجابة من قبل الجهات المذكورة بهدف محاربة هذه الظواهر السلبية التي باتت تؤرق المواطنين وأصحاب المحال.

وأكد الرويعي مواصلة محافظة العاصمة العمل على رصد الظواهر السلبية المرتبطة بالعمالة السائبة وفق آلية تقوم على رصد تلك الظواهر وتمثيلها بواسطة تقارير وصولاً حتى رفعها إلى الجهات ذات العلاقة مع الاستمرار في غضون ذلك عملية المتابعة للتأكد من تنفيذ تلك الجهات لاحتياجات الأهالي، إيماناً منها بأهمية التواصل المباشر مع المسئولين في كل القطاعات الحكومية والخاصة، وتأكيداً من حرصها على إنجاح العمل التشاركي بين جميع الجهات.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:05 ص

      من يتسبب ويدعم وجود عمالة سائبة في البحرين

      من يغسل سيارات المواطنين في الأحياء والمدن وحتى سيارات موظفين الداخلية والهجرة والجوازاة و موظفين هيئة تنظيم سوق العمل ، اليس هم العمال الأجاني الذين هربو وتسيبو بدعم أو إهمال من جانب وزارات و مؤسسات حكومية وشكرآ.

    • زائر 3 | 12:24 ص

      وين البلدية الشمالية؟

      نتمنى من رئيس المفتشين في البلدية الشمالية أقوم من على كرسيه اشوي بس ويكشف في شوارع المحافظة الشمالية حق اشوف اشلون تسيب البنقاليه ولكن للأسف لايوجد رقيب على المفتشين والمدير نايم ومو متفرغ إلا حق الجرائد والتصوير فقط

    • زائر 2 | 11:47 م

      البلادي

      الحمد لله و أتمنى أن يتم التكثيف على ضبط العمالة السائبة و إرسالها لبلدانها لما يتسببون به من إزدحام في حياة المواطنين

    • زائر 1 | 10:59 م

      حرام عليكم

      خلوو الناس تترزق لااشغال عاطينهم وكلها للاجانب وين يروحون

اقرأ ايضاً