العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

«شبح الريم» تقول إنها مصابة بمس من الجن

صورة بثتها السلطات الإماراتية بعد الجريمة تظهر المتهمة لدى دخولها إلى المجمع الذي قتلت فيه الأميركية
صورة بثتها السلطات الإماراتية بعد الجريمة تظهر المتهمة لدى دخولها إلى المجمع الذي قتلت فيه الأميركية

قالت الإماراتية التي تحاكم بتهمة قتل أميركية أمام محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا إنها مصابة «بمس من الجن»، بحسب الصحف الصادرة أمس الثلثاء (7 أبريل/ نيسان 2015).

وأنكرت آلاء بدر الهاشمي (29 عاماً) خلال الجلسة الثانية من المحاكمة في القضية المعروفة باسم «شبح الريم» التهم الموجهة إليها مؤكدة أن الاعترافات «أخذت مني تحت الضغط والتهديد، وتعرضت للضرب والإيذاء النفسي».

وأضافت «ابتلاني الله بمرض في عقلي، تأتيني تخيلات غريبة في السجن وأرى أشخاصاً يضربونني... تظهر علي أعراض مس الجن، وأمي لاحظت تصرفات غريبة مني». وطلبت المتهمة تحويلها للطب النفسي.

والهاشمي متهمة بقتل الأميركية أبوليا بلازسي ريان «عمداً وعدوانا لغرض إرهابي» و «الشروع في قتل أميركي وأفراد أسرته في أبوظبي بوضع قنبلة يدوية الصنع قرب مسكنهم» لكنها لم تنفجر. وتتضمن التهم التبرع لتنظيم «القاعدة» في اليمن.

وقررت المحكمة تحديد الجلسة المقبلة في 14 الشهر الجاري، كما قررت إعلان أولياء الدم عبر مخاطبة السفارة الأميركية في أبوظبي.

يذكر أن عملية القتل وقعت في الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2014، وكانت أمراً غير مسبوق في هذا البلد الخليجي المنفتح الذي يشارك حالياً في الحرب على تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وتمكنت السلطات من القبض على المتهمة في غضون أيام قليلة. ونشرت السلطات الأمنية بعيد وقوع الجريمة شريطاً مصوراً من كاميرات المراقبة يظهر دخول منقّبة بشكل كامل إلى مركز تجاري على جزيرة الريم في أبوظبي، ودخولها الحمامات. وأداة الجريمة كناية عن سكين مطبخ كبير.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً