العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالاعمال السعودي احتجاجاً على تصريحات العميد عسيري

استدعت وزارة الخارجية الايرانية القائم بالاعمال السعودي في طهران ، وابلغته احتجاج إيران الشديد على تصريحات المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) "الاحتجاج الايراني جاء علي تصريحات العسيري ، التي زعم فيها قيام الجمهورية الاسلامية الايرانية بتدريب قوات انصار الله لاستهداف الشعب اليمني وتدمير البني التحتية الحيوية لهذا البلد".

ووصف رئيس الدائرة الاولي لقسم الخليج بوزارة الخارجية ، "مزاعم" العسيري بانها عارية عن الصحة ، مؤکدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر ما يجري في اليمن شانا داخليا ، وترفض اللجوء إلى القوة ، وتؤکد علي الحل السياسي لمعالجة قضايا هذا البلد، بحسب إرنا.

يذكر ان طيران تحالف عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية يواصل منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي هجماته في اليمن بناء على طلب رئيس الاخيرة عبد ربه منصور هادي للقضاء على الانقلاب الذي يقوده الحوثيون الذين سيطروا على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة .

ويشارك في العملية التي تقودها السعودية كل من الاردن و مصر والسودان والمغرب والدول الخليجية قطر والبحرين والكويت وقطر .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:43 م

      بسكم

      بسكم كذب يا ايران بسكم ... دائما تكذبون وفي النهاية الله سبحانه يكشفكم ... .... .. الربع الي اهتي خلوكم على صوب ولاتتدخلون في شي مايعنيكم .

    • زائر 3 زائر 2 | 5:24 م

      عجيب

      و تدخل 10 دول ماذا يعني؟

اقرأ ايضاً