العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

النائب بوفرسن: مناقشة إنشاء مركز شبابي في قلالي

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب النائب علي بوفرسن أن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الإثنين (13 أبريل / نيسان 2015) الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مقر للمراكز والجمعيات الشبابية في منطقة قلالي، وقد ارتأت اللجنة انتظار ردود كل من المؤسسة العامة للشباب والرياضة و وزارة التنمية الاجتماعية .

وأضاف بوفرسن أن اللجنة التقت في اجتماعها مع النائب نبيل البلوشي حيث تمت مناقشته حول الاقتراح برغبه المقدم بشأن إنشاء مركز شبابي في الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة، وقد اطلعت اللجنة على رد المؤسسة العامة للشباب والرياضة حول المقترح الذي أكدت فيه أن محافظة العاصمة يوجد بها اثنا عشر مركزا شبابيا، بجانب الأندية الوطنية التي تخدم المحافظة، والدائرة العاشرة فيها، وقد ارتأت اللجنة تأجيل البت في موضوع المقترح .

كما والتقت اللجنة بالنائب علي المقلة حيث تم التباحث معه حول الاقتراح برغبة المقدم بشأن إنشاء نادي رياضي ثقافي بمنطقة عراد، حيث اطلعت اللجنة على رد المؤسسة العامة للشباب والرياضة بهذا الخصوص، والذي ارتأت فيه النظر في إنشاء النادي المقترح وفقا للإجراءات القانونية في شأن بناء الأندية في المناطق والمحافظات، وقررت اللجنة توجيه رد المؤسسة العامة للشباب و الرياضة لصاحب المقترح من أجل المناقشة مع أهل المنطقة المعنية في المقترح .

ثم ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مبنى لمركز شبابي في الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية، حيث اطلعت اللجنة على رد المؤسسة العامة للشباب والرياضة حول الاقتراح ، وارتأت اللجنة الموافقة على المقترح .

وعلى صعيد متصل أوضح النائب علي بوفرسن بأن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز رياضي وثقافي بالدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية، حيث اطلعت اللجنة على رد المؤسسة العامة للشباب والرياضة حول المقترح، الذي أكدت فيه أن الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية يوجد بها أربعة مراكز شبابية، بخلاف الأندية الوطنية بالمحافظة الشمالية وعددها ثلاثة عشر ناد، والتي تخدك كافة شباب المحافظة، وقد ارتأت اللجنة الاجتماع مع مقدم المقترح خلال الاجتماع القادم .

ثم ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء ملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة في جميع المحافظات، وقررت اللجنة مخاطبة المؤسسة العامة للشباب و الرياضة لمعرفة عدد المراكز الرياضية الحالية الفعالة ، و أنواع الألعاب الرياضية التي تحتوي عليها .

جدير بالذكر أن اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب، تضم السادة النواب: علي بوفرسن رئيسا، وجلال كاظم نائبا، وعضوية: ابراهيم الحمادي، أسامة الخاجة، غازي آل رحمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً