العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

مسعفون: «الصحة» تطالبنا بالمشاركة في الفورمولا1 ومستحقات السباقات لم تصرف منذ أعوام

استغرب عدد من المسعفين مماطلة وزارة الصحة في صرف مستحقاتهم جراء مشاركتهم في سباقات الفورمولا 1 التي عقدت منذ العام 2012 حتى 2014، مشيرين إلى أن العديد منهم رفضوا المشاركة في سباق الفورمولا 1 العام 2015، على رغم أن تحضيرات المسعفين ستبدأ غداً الأربعاء (15 إبريل/ نيسان 2015).

وأوضح المسعفون أنه مع إصرار العديد منهم على عدم المشاركة في السباق قام أحد المسئولين بالاتصال بهم في منازلهم ووعدهم خيراً، مشيرين إلى أنه قبل الأسبوع تلقوا رسالة من وكيل مساعد المستشفيات وليد المانع تشكرهم على الجهود التي قاموا بها، في الوقت الذي ذكر أنه سيتم صرف مستحقاتهم قريباً.

ولفت المسعفون إلى أنه بناء على ذلك، راجعوا قسم الموارد البشرية وإدارة المالية لتسلم مستحقاتهم، إلا أنهم تفاجأوا بأن المسئولين هناك أكدوا أنه لم يتسلموا ما يثبت ذلك، وعليه لن تصرف أي مستحقات في شهر بريل 2015.

وأشاروا إلى أنه مرت ما يقارب أربع سنوات والعديد منهم مازال في انتظار صرف مستحقاتهم، إذ بلغت قيمة مستحقات المسعف الواحد ما بين 800 وألف دينار، إذ إن قيمة المشاركة في السباق الواحد تصل إلى 300 دينار.

وذكروا أنهم أكدوا للمسئولين أنهم لن يشاركوا إلا بعد تسلم مستحقاتهم، في الوقت الذي حذر فيه المسئولون المسعفين من التوقيع على أية عريضة بشأن عدم المشاركة بمحاسبتهم.

وأشار الطاقم إلى أن المستحقين لمصروفات السباق لا يقتصرون على المسعفين فقط، فهناك عدد من الممرضين والمسعفين ومساعدي مسعفين وسائقي إسعاف ممن شاركوا في السباقات.

ونوهوا إلى أن الأطباء صرفت مستحقاتهم منذ انتهاء السباق، في الوقت الذي مازال المسعفون والممرضون في الانتظار، متسائلين عن السبب في صرف مستحقات الأطباء واستثناء الآخرين، على رغم أن الجميع شاركوا في السباقات المنعقدة والتي كانت تُعقد على مدى ثلاثة أيام، إضافة إلى أن البعض شارك قبل يوم من عقد السابق وذلك أثناء التحضيرات.

وطالب المسعفون بصرف مستحقاتهم من أجرة العمل الإضافي لفورمولا 1 من العام 2012 حتى 2014، مؤكدين أنهم كانوا يشاركون بطلب من وزارة الصحة وليس برغبة منهم، إذ إن ذلك يعد جزءاً من عملهم، مؤكدين أن عدم صرف المستحقات أدى إلى عزوفهم عن المشاركة.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:00 ص

      انا ممرض و لن اشارك السنة في السباق

      منذ ،2013 و مستحقاتنا لم تصرف... هل يعقل هذا

    • زائر 6 زائر 5 | 7:55 ص

      هذا شغلك وانت عبد المأمور

      ولين استغنو عنكم او شغلو ناس غيركم قمتون اتصيحون

    • زائر 7 زائر 5 | 8:04 ص

      أنت تتكلم عن كفاءات تم تدريبها بإحتراف لسباقات السيارات

      لست تعلم ما يجري يا هذا

    • زائر 4 | 1:45 ص

      كم يعني ؟

      سلام، للاسف المبالغ المستحقة ما تساوي 1% من المبالغ المدفوعة لاستضافة كم واحد او وحدة من المغنين وفنانات النص كم االي كل سنة توجه لهم دعوة مدفوعة التكاليف . يا مسؤولين العازة استحو ولو شوي. تبون مسعفين يساندون الحدث دفعو لهم ، على الاقل مثل ما تدفعون ...!!!

    • زائر 3 | 11:26 م

      يجب عليهم ان

      يجب عليهم ان يتكاتفوا ..ظا ضاع حق وراه مطالب فهذه الفرصه الوحيده او يصبروا حتى العام القادم وقد يقوموا باختيار غيرهم وتضيع مستحقاتهم ..

اقرأ ايضاً