العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

مدرب باريس سان جيرمان: ميسي لا يمكن إيقافه

كشف المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان لوران بلان أنه يستعد لإيقاف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني، الذي وصفه بأحد افضل اللاعبين عبر العصور، من خلال خطة تتميز بالجماعية خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الأربعاء (15 أبريل / نيسان 2015) في العاصمة الفرنسية باريس.

وطالب بلان من فريقه أن يكون أكثر "صلابة" في الجانب الدفاعي كي يتمكن من عبور عقبة مباراة الذهاب.

ويعتبر ايقاف ميسي هو أحد أهم عناصر الخطة الفنية للمدرب الفرنسي، وقال بلان: "لا يمكن ايقافه عندما ينطلق مسرعا .. الجميع يعلم جيدا ما يجب عمله ولكن في النهاية لا أحد يستطيع ايقافه".

ويرى بلان أن وضع ميسي تحت الرقابة الجماعية هو الحل الأمثل لإيقافه، حيث أن الرقابة الفردية لن تفيد، على حد قوله.

ويخوض باريس سان جيرمان مباراته أمام برشلونة محملا بذكريات مواجهات الدور الأول من البطولة الأوروبية التي جمعت بين الفريقين، حيث تمكن الفريق الفرنسي من تحقيق الفوز 3/2 في المباراة الأولى على ملعبه قبل أن يسقط بنتيجة 3/1 على ملعب الكامب نو في المباراة الثانية.

وأضاف بلان في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "لقد قمنا بتحليل تلك المباراة جيدا بالإضافة إلى مباريات أخرى مثل الأخيرة التي لعبوها أمام اشبيلية .. هذا الأمر يفيدنا في معرفة ما علينا فعله وما يجب علينا تفاديه .. نحن من الفرق القليلة في القارة الأوروبية التي تمكنت من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى برشلونة".

وأشار المدرب الفرنسي إلى أن فريقه حقق الفوز في تلك المباراة بفضل الخبرة، مؤكدا في الوقت نفسه أن برشلونة أثبت أنه قادرا على التسجيل في أي لحظة.

وتابع قائلا: "طريقة لعب برشلونة لم تتغير كثيرا .. لا زالوا يتبعون نفس الطريقة بمحاصرة الفريق المنافس في ملعبه وإرهاقه بالتمريرات المتعددة".

وأعرب بلان عن أسفه لغياب نجم فريقه، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، إلا أن أكد أنه يثق بقدرات المهاجم ايدنسون كافاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً