العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

انطلاق تحدي خالد بن حمد للسباحة 2015

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، ينطلق عند الساعة 5 فجر اليوم (السبت) تحدي خالد بن حمد للسباحة 2015، الذي يقام بتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد ولصالح مرضى السرطان.

ويخوض هذا التحدي السباح العالمي الاسترالي إريك واتسون الذي سيقطع المسافة المحددة 31.5 كيلومتر من منتجع الغروب من المملكة العربية السعودية إلى منتجع السوفتيل الواقع بمنطقة الزلاق بمملكة البحرين.

وكانت النسخة الأولى من التحدي قد أقيمت العام الماضي في 14 مارس 2014 برعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، والذي شارك فيه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث نجح سموه من قطع المسافة التي بلغت 42 كيلومتر من السعودية إلى البحرين بزمن 20 ساعة ، حيث سجل سموه من خلال هذا التحدي نتيجة غير مسبوقة نال على إثرها جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي وجائزة القيادة الأفريقية للفعالية الرياضية الأكثر إبداعا.

وكانت اللجنة المنظمة قد أنهت يوم أمس كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة لانطلاق التحدي، الذي يبدأ من نقطة البداية بمنتجع الغروب وحتى نقطة النهاية بمنتجع السوفتيل، كما وقامت اللجنة بتهيئة كافة الأجواء للسباح واتسون من أجل قطع المسافة المطلوبة، كما وقامت اللجنة بتهيئة الأجواء كذلك بمنتجع السوفتيل الذي سيستقبل السباح العالمي في خط النهاية.

وستشهد انطلاقة السباق فجر اليوم حضور وتواجد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حيث وصل سموه إلى المملكة العربية السعودية، لدعم السباح العالمي الاسترالي إريك واتسون من أجل قطع المسافة المطلوبة 31.5 كيلومتر من منتجع الغروب بالسعودية إلى منتجع السوفتيل بالبحرين.

وسيكون لتواجد سموه في نقطة البداية دافع معنوي للسباح لبذل قصارى جهده وتقديم الأفضل من أجل تحقيق الهدف المنشود والنجاح بقطع المسافة بين المنتجعين.

السباح واتسون: جاهز للسباق وشكرا خالد بن حمد :

أعرب السباح العالمي الاسترالي إريك واتسون بسعادته الغامرة في المشاركة بتحدي خالد بن حمد للسباحة 2015، مؤكدا جاهزيته للخوض في التحدي وقطع المسافة المطلوبة، مضيفا أنه تدرب على فترتين صباحية ومسائية، مشيرا إلى أنه سيوظف الخبرة التي يمتكلها في المشاركات السابقة في هذا التحدي من أجل تحقيق الهدف المطلوب.

وقد أشاد السباح العالمي بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الرياضة البحرينية والجوانب الإنسانية، من خلال المبادرات المختلفة التي يقدمها سموه بغية الارتقاء بهاذين الجانبين، شاكرا ومقدرا لسموه على إتاحة الفرصة له للمشاركة في التحدي، متمنيا ظهور بمستوى مشرف يليق بهذا الحدث.

"السوفتيل" جاهز لاستقبال جماهير التحدي :

أنهت اللجنة المنظمة من إعداد منتجع السوفتيل " نقطة النهاية " لاستقبال الجماهير والزوار الذين سيتواجدون بالموقع لمشاهدة التحدي. حيث قامت اللجنة بالترتيبات الخاصة بالتنسيق مع قناة البحرين الرياضية بنقل وقائع التحدي أولا بأول على شاشة تلفاز كبيرة الحجم.

الفعاليات المائية المصاحبة جاهزة للبدء :

انهت اللجنة المنظمة التحضيرات الخاصة بالفعاليات المصاحبة للتحدي بفندق السوفتيل، حيث أن الفعاليات جاهزة للبدء التي من المقرر أن تقام ظهر اليوم. حيث تشتمل هذه الفعاليات على عروض يقدمها محترفون بلعبة الجت سكي، حيث سيقومون باستعراضات على الأمواج وحركات بهلوانية بمصاحبة الموسيقى، واستعراضات عبر التشكيل بالماء واللعب على المستويات. 

ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل أحداث تحدي خالد بن حمد للسباحة 2015 الذي ينطلق اليوم، حيث سيبدأ النقل على الهواء مباشرة عند الساعة 3 عصرا ويستمر حتى نهاية السباق، وذلك عبر الاستيديو التحليلي الذي سيكون على فترتين الأولى يديره المذيع حسن محمد والمذيعة شيماء رحيمي، والثانية يديره المذيع فواز العبدالله والمذيعة إيمان زينل، بإشراف المخرج حمد رمضان ومدير الإنتاج نواف الذوادي، وكذلك عبر ملخص النقل المباشر من خلال الفيلم الوثائقي الذي سيقدمه المذيع محمد درويش والمصوريين راشد العامر، محمد القلاف وعيسى التميمي ومصور الهليكوبتر محمد بوجيري، وبإشراف المخرج إبراهيم قمبر، وسيكون الإشراف العام لهذا النقل لرئيس القناة المخرج فواز شمسان





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً