العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

بلدية «الشمالية» تتصدى للباعة الجائلين بمدينة حمد... وأبوالشوك: يبيعون أغذية فاسدة

نظمت بلدية الشمالية حملة تفتيشية ضد الباعة الجائلين، أمس الأول (الجمعة) في منطقة مدينة حمد، وتصدت للباعة أمام مسجد كانو في الدوار الأول.

وقال مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم: «وردتنا شكاوى كثيرة من قبل الأهالي ومرتادي المسجد بوجود باعة جائلين يتمركزون يوم الجمعة أمام مسجد كانو في مدينة حمد ويتسببون بازدحام وتعطيل الحركة المرورية، إضافة إلى إلقائهم الأوساخ أمام المسجد».

وأضاف الغتم «يجب على الباعة الجائلين الالتزام بالقنون، وعلى من يريد مزاولة هذه المهنة فعليه الحصول على ترخيص من البلدية».

وتابع «نظراً لعدم التزام الباعة الجائلين في تلك المنطقة بالنظافة (...) وعدم مراجعتهم للبلدية للحصول على تراخيص لمزاولة هذه المهنة حيث سبق أن تم إخطارهم بالأمر فقد نفذنا حملة لمنعهم من عملية البيع حتى يحصلوا على الترخيص». وأردف «لوحظ في الأسابيع الماضية تجاوزات عدة من قبل الباعة الجائلين حيث وصلت هذه المخالفات إلى الشارع العام وصولاً إلى الدوار الثاني، وعليه تم تشكيل فريق عمل من البلدية لمنع هذه التجاوزات والرجوع إلى البلدية كونها الجهة المختصة عن إصدار التراخيص من عدمه وفق الإجراءات المتبعة».

من جهته، أوضح عضو مجلس بلدي ممثل الدائرة الثامنة محمد أبوالشوك أنه كان يتردد على الباعة الجائلين في كل أسبوع لضبط هذه العملية قبل حملة التفتيش إلا أن الباعة لم يكونوا يتجاوبون معه، وقال: «في كل جمعة أكون متواجداً أمام مسجد كانو وأنصحهم بالاهتمام بالنظافة والتعاون مع البلدية، ولكن لا أجد تفاعلاً من قبلهم».

وتابع «نحن لا نريد قطع أرزاق الناس، ولكن أكثر المواد الغذائية التي يتم بيعها هي مواد غذائية فاسدة (...) وقد وقفت على أجانب من الباعة يقومون بإعادة ترتيب الفواكه الفاسدة بصورة مغشوشة. نحن لسنا ضد مزاولة البعض لهذه المهنة ولكن يجب أن يلتزموا بالأنظمة والقوانين، وأول هذه الأنظمة هو حصولهم على ترخيص من البلدية».

وأردف «يجب أن تكون هناك رقابة على طبيعة المواد الغذائية المعروضة من قبل الباعة الجائلين، كما يجب أن يتعاون الجميع من الأهالي لضبط هذه الظاهرة غير الصحية».

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:24 ص

      ام يحي

      هذه تخريب ارزاق وقطعها لكم انتم ان تجعلوا مساحه للباعة وعلى وزارة الصحة ارسال مفتش واحد على الاقل للخضروات والاغذية وليس قطع ارزاق الناس وتيسير المواطنين واعانتهم على الشراء بما يقدرون عليه وفي استطاعتهم وحسب رواتبهم المتدنية جدا جدا

    • زائر 1 | 12:44 ص

      كلام فاضي

      أتمنى من المدير العام يزور دوار سبعة وشوف المسخره الموجوده هناك بس للاسف الكل يغض بصره وأولهم رئيس ........لأنه المالك الفعلى للبائع الجوال هو مسئول كبير في البلدية ولهذا ممنوع إزالة هذا البائع واتمنى من كبار المسؤولين يزورون دوار سبعة وشوفوا بعيونهم وحاسبو رئيس قسم الرقابة لأنه متواطي مع المالك وياما شكنه على هذا البائع وللأسف بكل وقاحة اقول ما بيدي شي اسويه!!! مع العلم أنه يام حصل حوادث بسبب وجوده في هذا المكان

    • زائر 2 زائر 1 | 3:52 ص

      الشكر لبلدية المنطقه الشماليه

      صراحه القائميين على متابعة المخالفين من الباعه الجائلين والعماله السائبه في مدينة حمد يشكرون على جهودهم . ونطالب من الداخلية القبض والتصدي للعماله السائبه .

اقرأ ايضاً