العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

إطلاق "فيلّا توما" للمخرجة سهى عرّاف على الإنترنت في العالم العربي

القاهرة – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد مشاركة فيلم "فيلّا توما" في أكثر من 47 مهرجاناً دولياً وحصوله على العديد من الجوائز السينمائية، كشفت مخرجته سهى عرّاف عن إتاحة الفيلم للمشاهدة تحت الطلب (VOD) لجمهور العالم العربي، برسوم مشاهدة 4.99 دولارات أميركية فقط.

"فيلّا توما" هو أول أفلام سهى عرّاف كمخرجة، بعد أن كتبت السيناريو لفيلمين، ويروي قصة عائلة فلسطينية مسيحية مكونة من 3 نساء (فيوليت، جولييت وأنطوانيت) يعشن في الماضي، منعزلات عن المجتمع الفلسطيني في رام الله حيث تقع فيلا توما. تنضم للعيش مع عماتها ابنة أخيهم بديعة التي تربت في دير للأيتام، ويبدأن في تربيتها بما يتناسب مع مركز العائلة الأرستقراطي، فيعلمنها اللغة الفرنسية والعزف على البيانو، وتجتهد فيوليت (الأخت الكبرى) لإيجاد عريس لها، كي لا يكون مصيرها كمصيرهنّ دون زواج.

تلعب بطولة الفيلم نسرين فاعور، وعلا طبري، وشيرين دعيبس، ونيكولاس يعقوب وماريا زريق التي فازت بـجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم من مهرجان حوض البحر المتوسط في إيطاليا. كما تم اختيار سهى عرّاف عبر مجلة فارايتيالأميركية ضمن قائمة 10 كتّاب سيناريو في العالم تجب متابعتهم. بالإضافة لحصولها على جائزة أفضل مخرجة امرأةمن مهرجان المرأة الدولي للسينما والتلفزيون في لوس أنجلوس.

وحاز الفيلم على تنويه خاص من اتحاد جامعات ومعاهد السينما في إيطاليا خلال مشاركته في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الذي شهد العرض العالم الأول للفيلم عام 2014، وكذلك حصل على جائزة الكنيسة لأفضل فيلم في مهرجان ريكفيك في آيسلندا.

وُلدت سهى عرّاف في فلسطين المحتلة، وبدأت مسيرتها الفنية بتقديم عدد من الأفلام الوثائقية البارزة، منها فيلم نساءحماس (2010) الذي فاز بـ 13 جائزة من مهرجانات السينما الدولية، كما شاركت في تأليف سيناريو فيلم العروس السورية (2004) الذي نالت عنه جائزة أفضل سيناريو من مهرجان غنت السينمائي الدولي في بلجيكا، وفيلم شجرةالليمون (2008) الذي فازت عنه بـجائزة أفضل سيناريو في حفل توزيع جوائز الشاشة لآسيا والباسيفيكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً