العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

السعودية سترد في حال قام المتمردون في اليمن بأي تحركات "عدائية"

حذر السفير السعودي لدى واشنطن اليوم الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015) من ان بلاده سترد على اي "تحركات عدائية" من قبل المتمردين في اليمن، وذلك غداة اعلان الرياض انهاء عملية "عاصفة الحزم".

وقال عادل الجبير للصحافيين "اذا قام الحوثيون وحلفاؤهم بأي تحركات عدائية فسيكون هناك رد".

وحذر الحوثيين بالقول بان السعودية "ستستخدم القوة من اجل منعهم من السيطرة على اليمن عبر اعمال عدائية. وهذا الامر لن يتغير".

واضاف السفير السعودية ان الرياض وبعد انتهاء عملية "عاصفة الحزم" تنتقل الى المرحلة الثانية من الحملة لكنها تأمل الآن ان يؤدي الحوار السياسي بين الأفرقاء اليمنيين الى انتخابات ووضع دستور جديد.

وتابع امام الصحافيين في السفارة السعودية في واشنطن "لقد قلنا على الدوام ان ليس هناك حلا عسكريا للنزاع في اليمن. الحل يجب ان يكون سياسيا".

وقال "الان الهدف هو التركيز على العملية السياسية والعملية الانسانية مع السعي في الوقت نفسه الى حماية الشعب اليمني من عدوان الحوثيين والتصدي لاي تحركات عدائية يقوم بها الحوثيون".

وأشار الى تحركات مثيرة للقلق للمتمردين الحوثيين في مدينة عدن الجنوبية وانهم يتقدمون نحو المدينة "من ثلاثة مواقع مختلفة"، مشيرا الى انهم قد يصبحوا في عدن "في غضون ساعات".

وتابع "لقد دمرنا قوتهم الجوية وصواريخهم البالستية على حد علمنا، كما قضينا على معظم او حتى كل تجهيزاتهم الثقيلة ... وبالتالي اضعفنا قدراتهم بشكل كبير".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:46 م

      وليش ؟؟؟!!!

      ولماذا تخشونهم ؟؟ أولم تكتمل المهمة بنجاح في إصابة الأهداف ؟؟!! أولم تلقنوهم درسا ؟؟؟ والدليل لم يرد أنصار الله بعد ؟؟!!

    • زائر 1 | 3:23 م

      حامض على بوزك

      اعلى ما في خليك اركبه
      لم تعرف التاريخ بعد ولن تعرفه إلا اذا تلقنت الدرس جيدا

اقرأ ايضاً