العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

أرسنال لتأخير تتويج تشلسي بلقب الدوري الإنجليزي

لقاء مرتقب بينهما في قمة الجولة ستحدد شكل البطولة

يبحث أرسنال عن تأخير تتويج تشلسي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيفه الأحد في قمة منتظرة ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين. ويتصدر تشلسي الترتيب مع 76 نقطة من 32 مباراة بفارق 10 نقاط عن أرسنال بالذات، علما بأن الفريقين يملكان مباراة مؤجلة.

ويريد المدرب الفرنسي آرسين فينغر أن تكون المواجهة الـ13 له مع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو جالبة للحظ، إذ فشل بالتغلب عليه في المواجهات الـ12 السابقة، وحتى لو فك نحسه الشخصي على ملعب الإمارات الأحد فلن يكون قادرا منطقيا على إيقاف القطار اللندني نحو لقبه الخامس في الدوري والأول منذ 2010.

وبحال فوز تشلسي على جاره في العاصمة، سيكون بحاجة للنقاط الثلاث في رحلته التالية إلى ليستر سيتي الأربعاء المقبل كي يضمن اللقب رسميا. وفي وقت تصب كل الترشيحات في خانة تشلسي، إلا أن أرسنال يعيش فترة رائعة، فباستثناء توديعه دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي، حقق 9 انتصارات متتالية في البريميرليغ جعلته يتقدم على قطبي مانشستر، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس إذ سيواجه أستون فيلا.

ويعود لاعب وسط تشلسي ونجمه الاسباني سيسك فابريغاس إلى ارض الفريق الذي أمضى 8 مواسم في صفوفه، بينها 3 قائدا للفريق.

وتمنى فينغر، الذي تلاسن مع مورينهو في مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة تشلسي بهدفي البلجيكي ايدين هازارد والاسباني دييغو كوستا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ألا يحصل فابريغاس على استقبال سيئ: «أريد احترام جميع اللاعبين، وان يتم احترام سيسك فابريغاس عندما يأتي إلى ملعبنا».

وسيكون لقلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر فرصة «50 في المئة باللعب» بحسب فينغر بعدما أصيب بكاحله خلال الفوز الصعب على ريدينغ 2/1 بعد التمديد في نصف نهائي الكأس على ملعب ويمبلي. وعاد لاعبا الوسط الاسباني ميكيل ارتيتا واليكس اوكسلايد تشامبرلاين إلى التمارين بعد إصابتين قويتين.

من جهته، يأمل تشلسي استعادة مهاجمه الفرنسي لويك ريمي الغائب عن آخر مباراتين بسبب آلام في ربلة ساقه، فيما لايزال كوستا بعيدا عن المباريات وأصيب المخضرم العاجي ديدييه دروغبا في كاحله. ويعول تشلسي على جوهرته البلجيكية هازارد، صاحب 18 هدفا هذا الموسم، والمرشح بقوة لخطف جائزة أفضل لاعب في الموسم.

وعن أداء هازارد الرائع قال زميله الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش: «هو يحلق. برأيي يخوض أفضل موسوم في مسيرته. هو من نوع اللاعبين الذين إذا مررت له الكرة تتركه بمفرده. سيقوم بكل شيء، فهو لاعب مختلف».

هدف هازارد في مرمى مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي، أشعل صراع المركز الثالث بين قطبي مانشستر، إذ أصبح الفارق بين يونايتد الثالث وسيتي الرابع نقطة يتيمة، لكن يونايتد يخوض رحلة صعبة إلى ارض ايفرتون الثاني عشر والذي لم يخسر في آخر 5 مباريات، فيما يستضيف سيتي أستون فيلا الخامس عشر والمنتشي من بلوغه نهائي الكأس على حساب ليفربول.

أما ليفربول الخامس بفارق 7 نقاط عن سيتي مع مباراة مؤجلة، فيبدو أن آمال احتلاله المركز الرابع بدأت تتقلص، وستكون مباراته على ارض وست بروميتش البيون الثالث عشر حاسمة بحال أراد الحفاظ على آماله بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويبدو الصراع أيضا على المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» شرسا إذ يملك ليفربول 57 نقطة بالتساوي مع توتنهام الذي يفتتح المرحلة على ارض ساوثامبتون السابع بفارق نقطة في مباراة مثيرة. وفي باقي المباريات، يلعب السبت بيرنلي مع ليستر، وكريستال بالاس مع هال، ونيوكاسل مع سوانسي، وكوينز بارك رينجرز مع وست هام، وستوك مع سندرلاند.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً