العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

إيران تدشن خط ملاحي مع سلطنة عمان... وتأسيس شرکة مشترکة للاستثمار

اعلنت ايران عن تدشين خط ملاحي مع سلطنة عمان بعد عشرة ايام وتأسيس شركة مشتركة للاستثمار في مجال المشاريع المهمة بين البلدين .

أعلن ذلك رئيس غرفة التجارة و الصناعة و المناجم و الزراعة المشترکة بين ايران وسلطنة عمان محسن ضرابي، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

وعقد رجال الاعمال الايرانيون و العمانيون اليوم السبت (25 أبريل/ نيسان 2015) اجتماعا مشترکا في طهران شارك فيه اکثر من مئة من رجال الاعمال واصحاب الصناعات من القطاع الخاص لمناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري و الصناعي المشترك.

و اوضح ضرابي ان عدم وجود خط ملاحي بين ايران وسلطنة عمان من العقبات التي کانت تعترض تعزيز العلاقات الثنائية الا انه سيتم تدشين خط الملاحة بينهما بعد عشرة ايام.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 877 مليون دولار ونظرا الي تراجع المصادر النفطية في سلطنة عمان فانها تبحث عن سبيل لخفض اعتمادها علي النفط و بالتالي زيادة حصتها في التجارة الدولية.

وخلال المحادثات التي جرت بين البلدين علي مستوي المسؤولين السياسيين والاقتصاديين اعرب الجانب العماني عن رغبته في شراء الغاز من ايران.

من جانبه رحب المسؤول في غرفة التجاره المشترکة بين ايران وعمان مدير شرکة اوريکس العمانية محمد حسن العنسي بتوثيق العلاقات الاقتصادية و دعا مسئولي البلدين الي توفير التسهيلات التجارية لتمتين التعاون المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:39 ص

      ترقبوا على تلفزيون عمان لرمضان مسلسل انكسار الصمت............

      عمان منفتحة على الجميع ، حتى أنها بصدد عرض مسلسل رمضاني جامع لفئات مختلفة من الدول العربية ، ومن تأليف من ضيعت بلدانهم حقوقهم ودثرت مواهبهم قبل أن ترى النور ، وهكذا ما زالت تهاجر المواهب أرض الوطن باحثة عن حظن دافئ لا يعرف التمييز والإقصاء للغريب ناهيك عن المواطن القريب !!!؟؟

    • زائر 3 | 3:50 م

      الحمد لله

      الله يعز السلطنة

    • زائر 1 | 2:16 م

      افا

      مو هذة ايران الصفوية لو غير
      أصحو يا عرب ايران ليست عدو
      شكرا عمان

اقرأ ايضاً