العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

البحرين تحصد مراكز متقدمة في مسابقتي "مصر" و"الهاشمية" الدوليتين لحفظ القرآن

حققت المتسابقة إسراء حسام عبدالغني أبو العينين المركز الثاني في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً في المسابقة الهاشمية الدولية للإناث في دورتها العاشرة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بالمملكة الأردنية الهاشمية، التي أقيمت مؤخراً تحت رعاية الملكة رانيا بنت العبدالله، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية.

وكانت المتسابقة إسراء قد حققت العام الماضي في المسابقة الهاشمية المركز الأول في فرع حفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم، متقدمة بذلك على 35 متسابقة من مختلف دول العالم العربي والإسلامي.

كما حقق ممثل مملكة البحرين في مسابقة مصر الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثانية والعشرين والتي أقيمت مؤخراً في القاهرة، المتسابق جاسم خليفة حمدان المركز الرابع في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، إذ تأتي مشاركة المتسابق البحريني جاسم حمدان ضمن 100 مشارك من 70 دولة عربية وإسلامية.

كما شارك الشيخ وليد حسن جناحي مدرس التجويد والقراءات بمركز ابن الجزري الإسلامي في عضوية لجنة التحكيم بمسابقة مصر الدولية ممثلاً المملكة في مجال التحكيم، إذ تشارك المملكة في عضوية التحكيم في العديد من المسابقات الدولية من خلال شخصيات ذات خبرة ودراية في مجال الحفظ والتجويد والقراءات، ما يؤكد أن المملكة تزخر بأصحاب الكفاءة العالمية في هذا المجال القرآني.

ويعد المتسابقون ثمرة من ثمرات برنامج الإعداد التي تحتضنه إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، حيث تتوالى الإنجازات بفضل من الله تعالى ثم اهتمام القيادة الرشيدة بكتاب الله عز وجل والعناية بحفظته، إذ تجسّد ذلك الاهتمام واقعاً ملموساً من خلال مخرجات مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم المتمثلة في مئات الحفظة المتقنين وعشرات المتسابقين والمتسابقات المؤهلين للمشاركة في المسابقات الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً